ابراهيم العمدة يكتب: وزير المهام الصعبة

قبل أن يبدأ الموسم الداسى بشهرين وبعد أن ينتهى بشهرين ستجد هجوما شرسا على الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى..

لقد حفظ الجميع أن موسم الهجوم يستمر تسعة أشهر من العام لم يسأل احد نفسة ما السر فى كثرة الهجوم رغم ان اى مواطن مرتبط بالعملية التعليمية سيعرف أن ما حدث في التعليم ثورة حقيقية وإدخال الطالب المصري عالم جديد كان يحتاج إلى سنوات وسنوات كى يكون الطالب المصرى مثل الطالب فى اى دولة متقدمة..

لا أتحدث عن التعليم الانترناشونال ولكن أتحدث عن التعليم المجاني الحكومى والسر وراء هذا الهجوم هم مافيا الدروس الخصوصية الذين مهما اقول لكم كيف يحيون على مص دم الأسر فلن يصل خيالك لما يتقاضونة من أموال ويكفى ان هذه المافيا بعض افرادها يتقاضى مائة ألف جنية فى اليوم الواحد ولا ابالغ..وهذه النوعية على استعداد لمحاربة بروحها كى تنقذ مئات الاالاف من الجنيهات التى تتقاضاها فى الاسبوع وبالطبع هذه المافيا متنوعة وفى أكثر من مكان وتتفاوت فى اسعارها..

ان الدولة توفر كافة المقومات للطالب كى لايعتمد على الدروس الخصوصية ولكن للأسف المافيا لاتتوانى فى التشكيك فى كل ما تقدمة الدولة فتجد الهجوم يزداد على الوزير مع كل تطوير يقوم به..

والسؤال المنتطقى هل لو أن عشرات الملايين من الطلبة جميعهم متضررين هل كان الوضع سيبقى على ما هو عليه بالتأكيد لا ولكن للاسف القلة التى تهاجم تدفع كثيرا وصوتها أعلى كثيرا لذا العملية التعليمية تسير على قدم وساق دون التفات لهؤلاء الذين يهاجمون ويقاتلون من أجل اموال تمتص من دم المواطن المصرى..

دعكم من الهجوم واتركو الوزير يعمل حتى نرى جيل من الطلبه هو الذى سيكون امل مصر فى يوم من الايام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى