كلمتين وبس

بقلم / جرجس ظريف

عدد كثير من المرشحين لمجلس النواب 2020 يكسر حاجز 4000 مرشح على المقاعد الفرديه فى الجمهوريه وكلا منهم يحاول كسب تعاطف المواطن الفقير ويحاول أن يكسب ودهم من أجل الكرسى والحصانه .
فلماذا لم نشاهد فى أزمة وباء كورونا هؤلاء الناس يساعدون بلدهم فى تلك الازمه ولم نشاهد رجال الأعمال الأثرياء يساعدون الفقراء الذين خسروا اشغالهم وأعمالهم ايضا فى تلك الازمه .

-الجواب معروف لأن لايوجد شو اعلامى فالكل يجرى وراء الشو الاعلامى ومصلحته فعندما تظهر سيدة القطار يجرى كل رجال الأعمال لتقديم المساعدات لها
-‏وعندما يظهر بائع الفريسكا طالب الثانويه العامه يجرى ورائه كل رجال الاعمال ومنهم قدم له سيارة هديه والآخر قدم ألاف الجنيهات هديه ….الخ

-‏والحقيقه أنه يوجد آلاف بل ملايين حالتهم فقيرة ولايوجد من يساعدهم
-‏وتوقعت دراسة حديثة لمعهد التخطيط القومى التابع للحكومة المصرية أن تتسبب أزمة جائحة كورونا في ارتفاع معدل الفقر في مصر، ليتراوح ما بين 5.6 إلى 12.5 مليون مواطن خلال العام المالي 2020-2021 .

-‏نحن نعلم جميعا أنه بمصر رجال أعمال كثيرون اثرياء تتعدى ثرواتهم المليارات فلماذا لم يقفوا بجوار بلدنا العزيزة مصر ويتكفل كل اثنان أو ثلاثه من رجال الأعمال بمحافظة والبدء بتطويرها ومساعدة الفقراء فى ظل الأزمة الإقتصادية التى نمر .
-لماذا لم يتم إلغاء مهرجان الجونه التى نشاهدة والمناظر التى تستفذ الناس الفقراء وتوفير الملايين التى صرفت لصندوق تحيا مصر لمساعدة المصريين.
-‏السادة رجال الأعمال الدعاية الانتخابية التى تقومون بها وتتكلف الملايين كانت كفيله بتغيير مسار الآلاف من المواطنين لحياة أفضل فكفاكم ضحك على الناس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى