إبراهيم العمدة يكتب: نائب عام عظيم

حين تقرأ عن إلقاء القبض علي نجم من نجوم الفيس بوك الشواذ ستعرف إن وراء ذلك قرار من النائب العام حمادة الصاوي ولا أقصد هنا بالشواذ هم المثليين ولكن أقصد كل من يشذ عن قواعد المجتمع الذي نحيا به مهما كان هذا الشخص أو من يحتمي ورائه.

النائب العام هو محامي الشعب.. هو حامي الشعب بالقانون.. فتعرف طفل المعادي هو تصرف شاذ فقام النائب العام بتحريك القضية.
الفتاة التي أقامت حفلة تصوير أمام الآثار المصرية بملابس غير لائقة وهي بالمناسبة ليست جميلة الذي حرك الدعوي هو النائب العام وقس علي ذلك العديد من القضايا منها قضية سما المصري وقضية حنين وقضية فتيات التوك توك وقضية فندق المريديان وكثير من القضايا التي لا يسع المجال هنا لذكرها وكلها قضايا شاذة لم يعرفها المجتمع من قبل.

يجب أن يعرف المواطن العادي وغير العادي أنه تحت المنظار ما دام يريد أن يكون شخصية عامة علي مواقع التواصل الاجتماعي وما دام يجب الظهور بأي مظهر بعيداً عن قواعد المجتمع فليتحمل نتائج ذلك.. فقد يجني من وراء هذا الظهور مئات الآلاف من الجنيهات أو الإعجابات وقد تكون النتيجة وجوده خلف القضبان وأقول هنا المسألة ليست ضربة حظ ولكن هو تفكير سوي وسلوك سوي تكون النتيجة لصالحه أما لو كان سلوكاً شاذاً فليتحمل.

البعض سيقول لك ولكن ما يقترفه هؤلاء نراه في الأفلام والمهرجانات فلماذا نحاسب هؤلاء ونترك الأبطال وأقول هناك فرق شاسع بين هذا وذاك فحين تري طفل في فيلم يتناول الحشيش فإن الفن هنا يدق ناقوس الخطر..يلفت نظر الأب والأم لهذه القضايا الجديدة علي المجتمع بينما حين يفعلها طفل في الشارع لابد ان نحاسبه ونحاسب والديه لأن هؤلاء ارتكبوا جرماً وليسوا أصحاب رسالة.
إن وحدة الرصد التي تشرف عليها النيابة العامة والنائب العام العظيم حمادة الصاوي تؤكد أن الشعب هناك من يدافع عنه ويحميه حتي من نفسه.

ebrahem-alomda@yahoo.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى