مني النمر تكتب: سفاح التجمع و الدارك ويب …!!!

جرائم القتل المتسلسلة تعتبر من أبشع الجرائم التي تثير الكثير من الرعب والفزع في المجتمعات.
و عندما تحدث هذه الجرائم في مجتمع ما، يبدأ الناس بالبحث عن الأسباب والروابط التي قد تفسر هذه الأفعال الوحشية.
في هذا المقال … سنناقش علاقة الدارك ويب بجريمة سفاح التجمع وما شابهها من جرائم في مصر في الفترة القليلة الماضية …

جريمة سفاح التجمع وبثها على الدارك ويب تسلط الضوء على إستخدام التكنولوجيا الحديثة في إرتكاب ونشر الجرائم .
حيث يوفر الدارك ويب بيئة خصبة لهذه الأنشطة …

و تعتبر جريمة سفاح التجمع في مصر واحدة من الجرائم المرعبة التي أثارت جدلاً واسعاً و بثت رعباً كبيراً بين المواطنين .
و مما يجعل الأمر أكثر رعباً هو اكتشاف أن السفاح كان يعرض جرائمه وتعذيب ضحاياه بشكل مباشر (live) على الدارك ويب لكسب الأموال.

هذه الظاهرة ليست جديدة ، حيث شهد العالم مثل هذه الجرائم سابقآ ، و لكن الجديد هو إستخدام التكنولوجيا والإنترنت لتعظيم الرعب والكسب المالي ،
ببث الجرائم على الدارك ويب …

و إن كنا نظن أننا بعيدين كل البعد عن ما يحدث في العالم فنحن مخطئين…!!!

و الدليل على ذلك مع حدث في مصر خلال الأسابيع القليلة الماضية ، و أكثر من جريمة بشعة لا تمت للبشرية أو الإنسانية بشئ ، إنما هو ناقوس خطر لما وصل إليه المجتمع من انهيار أخلاقي و ديني و مجتمعي و السبب الرئيسي هو شهوة جمع الأموال ، بأى وسيلة كانت متخطين فيها أى عرف أو دين …

و على خطي سفاح التجمع و لكن بأسلوب مختلف حدثت جريمة طفل شبرا ، و التي ظاهريا تشير على أنها تجارة أعضاء بشرية ، و لكنها في الحقيقة مجرد وسيلة قذرة لجمع الأموال عن طريق الدارك ويب ، و مازال التحقيق مستمرا بها و الذي أسفر فيها عن إكتشاف جريمة أشد بشاعة منها و المعروفة إعلاميا بطفل بورسعيد أو ” سيدة بورسعيد”

والتي أكدت السيدة فيها أنها قامت بالتواصل مع “علي الدين” ( الطفل المتهم في قضية طفل شبرا ) ،
أكثر من مرة ، وطلب منها تصوير بعض الفيديوهات الخاصة لنجلها وهي تقوم بتخديره وتصوير أجزاء من جسده، بمقابل مادي كبير يصل لمليون جنيه للدقيقة الواحدة “حسب أقوال المتهمة ” ، وذلك من أجل الترويج لها عبر “الدارك ويب”

كما أكدت في التحقيقات على أنها كانت تجلب للشخص ضحايا جدد منهم إبن شقيقتها ، والتي أكدت أنها كانت ستقوم بتنفيذ الجريمة معه ، من أجل الحصول على الكثير من الأموال …

جميعها جرائم مرعبة لكنها غريبة على مجتمعنا المصري …

و لمن لا يعرف الدارك ويب أو الإنترنت المظلم ،
ف ليقرأ معي هذه السطور…!!!

الدارك ويب هو جزء مخفي من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه عبر محركات البحث التقليدية ويتطلب برامج خاصة مثل “تور” للوصول إليه.
يعرف الدارك ويب بكونه مكانا للنشاطات غير القانونية مثل تجارة المخدرات، الأسلحة، وتجارة البشر، و يعتبر بيئة خصبة للتخطيط وتنفيذ الجرائم.

ف الجرائم على الدارك ويب هى نوع من الجريمة التي يتم تسجيلها أو بثها بشكل مباشر للمشاهدين الذين يدفعون لمشاهدة هذه الأفعال مبالغ طائلة .

و كون الدارك ويب منطقة مظلمة من الإنترنت ، فهو يوفر بيئة مثالية لهذه الأنشطة الإجرامية بسبب صعوبة تعقبها من قبل السلطات ،
لجذب المشاهدين ، والسفاحون القتلة المتسلسلون ، و الذين يستفيدون من هذه الأعمال الوحشية لجذب بعض الاشخاص المرضى الذين يدفعون مبالغ كبيرة لمشاهدة التعذيب والقتل.

و يكون الدفع مشفر ، و الذي يتم عن طريق استخدام العملات الرقمية مثل البيتكوين لإتمام هذه المعاملات المالية ، مما يجعل من الصعب تعقب الأموال ومصدرها.

و يمتلك هؤلاء القتلة مهارة التخفي التكنولوجي ، باستخدام تقنيات مثل VPN والشبكات المشفرة ، و الذي يجعل من الصعب تعقب الأشخاص الذين يشاهدون أو يبثون هذه الجرائم بشكل مباشر …

و بالتأكيد الأموال المبالغ فيها نتيجة هذه الأفعال الشاذة تعمل على تشجيع الجرائم المشابهة، فقد يشجع هذا النوع من البث المجرمين الآخرين على تقليد هذه الأفعال للحصول على الشهرة والمال …

المصريين في حالة ذهول و خوف من انتشار هذه الظاهرة في مصر …
لذا …
كيف يمكن
مكافحة هذه الظاهرة …!!؟
ومن المعنيين بهذه الإجراءات…!!!؟

الأمر هنا ليس مقصور فقط على الجهات الحكومية أو الأمنية بل يتضمن أيضا الرقابة الأسرية ، و تغيير نمط و مناهج و طريقة عرض المحتوى التعليمي ، لمواكبة التطورات التكنولوجية الرهيبة التى تحدث في العالم الخارجي ، مع ربط كل هذا بتهيئة معلم قادر على استيعاب هذه التكنولوجيا و كيفية التعامل معها .
هذا من ناحية ومن الناحية الأخرى و بالتوازي نشر الوعي حول مخاطر الدارك ويب وتشجيع الناس على الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.
مع إستمرار الجهات الأمنية في تطوير وسائل وتقنيات مكافحة هذه الجرائم وحماية المجتمع …

الموضوع جلل …
ليست مجرد جريمة قتل … ليست مجرد حوادث فردية … الموضوع أعمق و أخطر من ذلك …

ف الخطر أصبح داخل بيتك ، أو قريباً من بيتك ، فقد يكون داخل بيتك أو الجار الملاصق لبيتك مجرم متسلسل ، أو تاجر أعضاء ، أو أي ما كان …!!!

احذروا … الموضوع جد خطير …!!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى