ابراهيم العمدة يكتب: طرق القليوبية حرير

اعتدت في عملي في مهنه صاحبه الجلاله ان يكون النقد بناء وفي موضعه فصوتنا يعلو على التقصير والاهمال ويشيد بالاستدراك والاصلاح وهذا ما عاهدت الناس عليه منذ اول حرف خططه يداي في هذا المنبر.

اقول هذا لما شاهدته الان في الطرق بالقليوبيه فعندما كتبت عن الطرق وعن المواقف العشوائيه في القليوبية وكانت قناعتي ان هذه الصورة لن تتغير واصبحت امرا واقع وان المواقف فرضت نفسها على الطريقه القليوبي.

لكن دهشتي فاقت الحدود كيف تغيرت سوره الطرق في القليوبيه بهذا الشكل الذي اذا وصفته فاقل ما يقال عنه ان الطريق القليوبية حرير وكلمه السر العميد محمد البطوطي مدير اداره مرور القليوبيه في الحقيقه عندما كتبت في مقالات السابقه عن الطرق والمواقف العشوائيه في القليوبيه كانت الصوره التي شاهدتها بنفسي وشاهدها الجميع اثناء السير على الطرق بالقليوبيه ولكن ما لم نشاهده هي الخطه المروريه التي كانت يتم تجهيزها للطرق والمواقف العشوائية في القليوبية ولان طريق محافظه القليوبية طريق زراعي وحساس ، فكان لابد ان تكون هناك خطه وحلول سريعه لفك طلاسم هذا الطريق الحيوي في ظل التوسعات التي حدثت خلال الفتره الأخيرة فيه رغم وجود عقبات شديدة في محاولة نجاح الخطة المرورية التي كان تعدها اداره مرور القليوبية لضبط الشارع.

الحقيقة عندما كتبت في مقالاتي السابقة ، كنت اتصور ان صورة الطريق والمواقف العشوائية سوف تظل هكذا لصعوبة فك طلاسم هذا الطريق ،

لكن اهميه وحساسية هذا الطريق كانت في عقل العميد محمد البطوطي الذي عرفت انه تولى قياده اداره مرور القليوبية منذ شهرين تقريبا وانه يواصل الليل بالنهار لعمل خطه مرورية فعاله لضبط الطريق القليوبي في ظل وجود ازمه ثقافه لبعض المواطنين اثناء استخدام الطرق وسيارات السرفيس.

بالبحث عن سر انتشار المواقف العشوائية لسيارات السرفيس وجدت ان السبب هو مستخدمي هذه المواصلات الذين تركوا المواقف الرسمية والانتظار في الطرقات وهذا ليس لعدم وجود مواقف وانما هي الثقافة الخاطئة لاستخدام المواصلات واصبحت ازمه كل طريق.

خطه ومنظومة مرورية جديدة بالفكر القاهري بقيادة العميد محمد البطوطي والعقيد محمد سعد وكيل الإدارة هي الحل ، وهناك تواجد فعال منهما ، قضى على المواقف العشوائية والانتظار الخاطئ وفرض النظام المروري في كل مكان.

العميد محمد البطوطي مدير إدارة مرور القليوبية نقل الفكر القاهري في المنظومة المرورية طبقها بكل حرفية
والعقيد محمد سعد وكيل الادارة جعل من الشارع القليوبي وميدان المؤسسة واسفل الدائري طرقا حريرية سريعة.
وللحديث بقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى