ألف قتيل إسرائيلي وقصف مكثّف على غزة والمقاومة تدك عسقلان

كتب / سالم الشمري

شهد اليوم الرابع لطوفان الأقصى تطورات كبيرة تخلله قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة أوقع دمارا كبيرا ومزيدا من الشهداء. وفي المقابل كثفت المقاومة الفلسطينية من ضرباتها الصاروخية في مناطق مختلفة من إسرائيل، وخاصة في مدينة عسقلان المجاورة للقطاع بعد إمهال سكانها بالمغادرة.

كما تعرض معبر رفح بين قطاع غزة ومصر لقصف إسرائيلي للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، في حين أوردت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الجانب المصري تلقى تحذيرا إسرائيليا من مغبة السماح بدخول إمدادات إغاثية إلى القطاع.

واستهدف القصف المنطقة العازلة بين البوابتين المصرية والفلسطينية لمعبر رفح، مما أدى إلى وقوع أضرار بالقاعة الداخلية بالجانب الفلسطيني للمعبر، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكرت منظمة سيناء لحقوق الإنسان أن مقاتلات إسرائيلية قصفت المعبر، مما أدى إلى إغلاقه مرة أخرى. وكان المعبر قد أغلق أمس الاثنين لفترة وجيزة بعد قصف إسرائيلي.

وقالت مصادر إن شاحنات وقود ومواد إغاثية -كانت متجهة إلى قطاع غزة- عادت اليوم من معبر رفح إلى العريش في شمال سيناء بعد تهديد إسرائيل بقصفها.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة إن إدارة معبر رفح في الجانب المصري أبلغت الطواقم في الجانب الفلسطيني بضرورة إخلاء المعبر لوجود تهديدات إسرائيلية بقصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى