إبراهيم العمدة يكتب:  القليوبية.. طرق سيئة السمعة

اعلم تماما بأهمية اللجان المرورية بوجة عام لانها مطلوب عملها لضبط المنظومة المرورية وضبط الشارع والمخالفات المروية ولولا هذا الانضباط المروري لاختنق الشارع المصري وتحول الي زجاجة جميعنا مخنوق فيها وضبط السيارات المخالفة اهم ما يميز أي منظومة مرورية للحد من خطورة ما يلحقه المخالفين من أضرار وأحيانا يتسببون في كوارث.

في محافظة القاهرة والجيزة نجد تنسيق في المواعيد والاماكن والازمنة وهو ما نري نجاحه علي الارض ونتمني ان يتحقق ذلك في محافظة القليوبية فأحيانا اللجان المرورية تتسبب في الكثافات والازدحامات وغلق وتعطيل الطرق اثناء عمل هذه اللجان رغم ان بعض التنسيق سيجعل الامر اسهل كثيرا .

فهل يعقل أن الطرق التي تم تطويرها وتوسعتها في محافظة القليوبية تتحول الي كثافات مرورية ؟ مثل ميدان المؤسسة بمحافظة القليوبية وهو ميدان غاية في الحساسية لأنه يربط محافظة القاهرة بمحافظة القليوبية والمحافظات الاخرى.
مطلوب فقط التنسيق وضبط التوقيتات والنظر الي المواقف العشوائية لسيارات السرفيس فهي العائق الحقيقي لأن اي موقف عشوائي لاتوجد له اي ضوابط وهو اساس اعاقة الطريق فيحدث الاختناق ويقع عبء أكبر علي رجال الادارة العامة المركزية للمرور التي لولاها لتحول طريق محافظة القليوبية الي كثافات بالكيلومترات.

اذا كان الشيئ بالشيء يذكر..فإن محافظة القليوبية محظوظة لان رجال الادارة العامة للمرور المركزية تساعد ادارة مرور القليوبية في ضبط حركة السير بالطريق القليوبي لكن جهود رجال الادارة العامة للمرور المركزية تضيع هباء لمجرد وصول السيارات عند ميدان المؤسسة لتكاثر المواقف العشوائية .

مطلوب العمل علي تنسيق الطريق في محافظة القليوبية لان له اهميته وحساسيته لأنه يربط محافظة القاهرة بمحافظة القليوبية والمحافظات الاخرى.

وللحديث بقية

ebrahem-alomda@yahoo.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى