بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة.. جامعة بنها تنظم ندوة علمية عن أمراض النبات

كتب / محمد الجداوي

نظمت، اليوم الاثنين، جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال سوسة، ندوة علمية عن أمراض النبات بعنوان “البطاطس وتأثيرها على الأمن الغذائي والاقتصاد وصحة الإنسان”.
الندوة التي نظمتها كلية الزراعة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة فرع محافظة القليوبية برئاسة الدكتورة أماني إبراهيم، تعد الأولى من نوعها في إطار التعاون بين المؤسستين.

وأكد الدكتور جمال سوسة، خلال الندوة العلمية أن الجامعة حريصة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وسد الفجوة الغذائية، وتحقيق مبدأ الأمن الغذائي من خلال التطبيقات الحديثة للبحث العلمي والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.
حضر الندوة العديد من قيادات الجامعة، على رأسهم الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
كما حضر أيضًا الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، وعددٍ من قيادات الاتحاد منهم الدكتور جمال الشنتوري رئيس اللجنة العلمية للاتحاد ممثلاً للدكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام للاتحاد، والمهندس سعيد اللبان الأمين المساعد للاتحاد، والمهندس جمال معاطي عضو الأمانة العامة للاتحاد، إضافة إلى الدكتورة ميرفت أبو اليزيد، نقيب الزراعيين بالقاهرة عضو الأمانة العامة للاتحاد، فيما شهدت الندوة مشاركة لفيف من الأساتذة والباحثين بالكليات المختلفة بجامعة بنها والعديد من طلبة كلية الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى