أبن مين فى مصر؟؟…

بقلم/ إبراهيم العمدة

تعجبت كثيرا وانا قادم من الإسكندرية لما شاهدتة حينما اقترح على قائد سيارتى ان يسير بالسيارة على طريق المخصص لسير مركبات النقل وهى حاره مخصصه لسيارات النقل بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي. وكانه يريد منى أشاهد مدى درجة التميز الكبير على هذا الطريق وتحديدا عند قرية السليمانية.

وضع تحت هذا الاسم الف خط وخط!! باختصار ياسادة حين تمرون على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي سوف تجدون عشرات القرى والمزارع والى وقت قريب كان هذا الطريق ليس به اى مطبات صناعية ولا حتى عند منطقة الرست.

وحين وصل بى السائق امام قرية السليمانية فوجئت بلوحة إرشادية تحذيرية مكتوب عليها احذر منطقة مطبات صناعية وهنا تعجبت لما شاهدته من وجود تلك المطبات الصناعية وهى عبارة عن مطبات حديثة من النوع الخاص.

على فكرة مكلفة جدا عن المطبات الاسفلتيه اما عن الدهشة الكبرى فهى ان طوال هذا الطريق لم اجد اعمدة انارة عمود او اثنين عند منطقة الرست ومظلمين كمان. اما امام قرية السليمانية فوجئت اعمدة الاناره على جانبى الطريق والمطبات الصناعية الإشارات الضوئية تقول لك. اهلا بك ابن البطه السوداء اهدأ انت هنا تمر على قرية السليمانية!! انا هنا لا امانع ابدا ولا أتدخل فى انشاء مطبات او تركيب اعمدة اناره اذا ما تطلب اى طريق لذلك. ولكن حين أشاهد طريق مصر الإسكندرية الصحراوي- علية عشرات وعشرات القرى والكبودات والمزارع ولم يوجد مطب واحد او عمود اناره واحد مضئ الا امام قرية السليمانية فقط فاسمح لي ان هذا يسمى تميز ومائة تميز فمع احترامى الشديد لجميع سكان وقاطنى قرية السليمانية.

ابن مين فى مصر داخل هذه القرية حتى يتم عمل وتركيب مجموعة من مطبات صناعية خاصة النوع ومكلفة على الدولة فى الوقت الحالى!؟

ونترك بقية الطريق دون مطبات او اعمدة انارة- فهل خطورة سير السيارات على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي امام قرية السليمانية فقط !؟!

أم أن مازال التميز موجود وبقهر- بعد مرور ثورتين وخصوصا ثورة ٣٠يونيو فقدت مصر فيها أعز وأغلى شهدائها من فلذة اكبادها.. ياسادة الشعب المصري مفيش فيه ابن البطه السودة وابن البطه البيضه، الشعب المصري كله واحد والفقير فية هو الوحيد اللي بيدفع ثمن الغلاء. ولا ايه ؟؟…

وللحديث بقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى