خالد إمام: عملاء البريد بلغ مليون عميل شهريا.. ونقدم أكثر من 120 خدمة بريدية متنوعة

كتب/ عاطف طلب

اكد خالد إمام نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن البريد يمثل أداة رئيسية بتنفيذ خطة الحكومة فى تحقيق الشمول المالى والذى نجحت فى الوصول به إلى56 % حاليا وفقا للتقرير الأخير الصادر عن مجلس الوزراء.

 

خالد إمام

وأضاف “إمام” خلال الجلسة الأولى من فعاليات اليوم الثانى لملتقى التأمين متناهى الصغر الذى تستضيفه مدينة الأقصر، إن عملاء البريد بلغ مليون عميل شهريا فضلا عن 1700 ماكينةAtm ومستهدف الوصل بها إلى 5000 ماكينة .

وأوضح إمام إن البريد يوفر من خلال مكاتبه وعرباته المتنقلة نحو120خدمة بريدية متنوعة ما بين خدمات مالية وتحويلات مباشرة وسداد فواتير ومستحقات أخرى.
فى السياق ذاته ،ذكر أن الهيئة تخطط للوصول بعدد عربات البريد المتحركة بعدها إلى أكثر من100عربية متحركة وفقا الاشتراطات أمنية .

تابع : بلغ عدد الحسابات البريدية حاليا 20مليون حساب توفير فضلا عن 5 مليون حساب جارى فيما تم إضافة1.7 مليون حساب جديد خلال الفترة من يوليو وحتى فبراير الماضى .
فى السياق ذاته ،نوه إلى أنه تم فتح 3 مليون حساب لأصحاب المعاشات خلال 3 شهور فقط.
وبحسب إمام يبلغ عدد الكروت البريدية 15مليون كارت منها كروت خصم مباشرة أو كروت فيزا ميزة إضافة بكرات ماستر كارد .

ويخطط البريد لاستكمال ميكنة خدماته من خلال التحصيل الإليكترونى وتوصيل البضائع إليكترونيا إضافة لوجود نظام يتيح للتاجر متابعة خط سير بضاعته .
ولفت إلى البريد نجح فى صرف ما يقرب من 5 مليار جنيه للعمالة غير المنتظمة ضمن مبادرة الحكومة لمساندة العمالة غير الموسمية التى تأثرت بتداعيات فيروس كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى