إبراهيم العمدة يكتب: النقيب السيد حامد.. طبيب جراح للمرور

مهام ثقيلة يضطلع بها رجال المرور، خاصة في ظل المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، وهو ما يستدعي إغلاق شوارع كثيرة وإجراء الكثير من التحويلات المرورية، وهو ما يستدعي جهودًا مكثفة من رجال المرور.

أقول هذه بشهادة حق، لأنني أري هذا كل يوم أثناء تواجدي في الشارع، وأتعجب كيف يستطيع رجال المرور إجراء التحويلات المرورية بمشرط جراح، ويتابعون التنفيذ بأنفسهم.

وأول من يبهرني أدائه النقيب السيد حامد الذي جعل من منطقة بولاق أبو العلا ومنطقة كورنيش النيل من مايو إلي روض الفرج وشارع السبتية منطقة سيولة مرورية، وخاصة الشوارع الحيوية الحساسة بمنطقة بولاق أبو العلا، فصدقا النقيب السيد حامد جعل الانضباط المروري آية يتحاكي بها الناس، ومنع الكثافات وجعل السيولة المرورية عنوان للشارع البولاقي.
النقيب السيد حامد رجل يعشق العمل ولا يترك الشارع البولاقي، فهو دائم التواجد في الشارع، ويعرف الجميع أن توقف الحركة المرورية بكورنيش النيل من ناحية منطقة بولاق أبو العلا يعني توقف الحركة المرورية ما بين محافظة القاهرة ومحافظة القليوبية لأنها حدود مدخل ومخرج المحافظتين.

لا يسمح النقيب السيد حامد للميكروباص وسائقيه أن يفعلوا في الطريق ما يعطله بل يقف لهم بالمرصاد ويُدرك هذا كل مرتادي الكورنيش، ويُحسب له أن يقضي علي المواقف العشوائية والانتظار بمحور الكورنيش والسبتية، كما أنه بذل جهودًا جبارة في رفع السيارات المتهالكة والتي تعوق حركة المرور وتتسبب في حجز جزء كبير من الشارع البولاقي وشارع السبتية بسبب قلة تحركها بالشهور والسنين لتهالك تلك السيارات.

النقيب السيد حامد هو طبيب جراح مروري للكورنيش والمناطق الحيوية به، ويُجري يوميًا عمليات جراحية للطريق، وكلها عمليات ناجحة ونتمني أن يكون لدينا 10 نماذج من النقيب السيد حامد.

ebrahem-alomda@yahoo.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى