إبراهيم العمدة يكتب: منتدي الرسالة العالمية من مصر

من أفضل ما تابعته الأسبوع الماضي هو منتدي الشباب العالمي الذي فكرت فيه وتابعته ونفذته مصر ولا يخفي علي أحد أن الفكرة كلها من تفكير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وهذا هو المنتدي الرابع الذي تنفذه مصر بقوة وجدارة ليكون هذا المؤتمر العالمي رسالة للعالم لقوة مصر وقدرتها أن تصل إلي كل مكان في العالم عن طريق استضافة شبابها علي أرض مصر.

إن ما تم مناقشته في المنتدي علي مدي ثلاث أيام يؤكد أن هناك خطط حقيقية للخروج بمصر إلي العالمية وعودة دورها الريادي في المنطقة العربية والافريقية وهذا ليس جديداً علي مصر التي دورها لا ينكره أحد.

لقد قدمت مصر بقيادة الرئيس السيسي مصر بصورة حقيقية وأقصد هنا أن مصر عرضت تجربتها الكاملة في التنمية والاعمار وكيفية الارتقاء بالمستوي المعيشي للمواطن الذي من حقه مسكن لائق علاج متوافر وأظهرت مصر كيف استطاعت سياستها ان تحول مصر من أكبر دولة في مرض فيروس سي إلي أقل دولة بها مرضي فيروس سي وكيف تم القضاء علي العشوائيات والدخول بالتنمية لعمق القرية المصرية في مشروع هو الأول في الوطن العربي والشرق الأوسط وهو توفير حياة كريمة لكل مصري علي أرض مصر.

لقد رأينا لماذا مصر قررت استضافة قمة المناخ وما تقوم به من أجل تقليل الانبعاث الحراري لأن مصر جزء من العالم وهو من أوائل الدول في ذلك الأمر.

منتدي شباب العالم أشادت به الصحافة العالمية قبل المحلية واستطاع السبعة آلاف شاب الذين تم اختيارهم من مئات الآلاف الذين تقدموا للتسجيل أن يكونوا خبراً صحفياً متنقلاً ينقل الحدث أولاً بأول وهم خير رسل لما يحدث علي أرض مصر.
لقد فتح الرئيس السيسي قلبه وعقله لكل التساؤلات التي تم طرحها في كل القضايا بلا شرط أو قيد وأصبح الكل أمام كتاب مفتوح تقول كل صفحاته مصر تنطلق إلي العالمية ولن يوقف قطاع التنمية أي ظرف مهما كانت قوته.. لأنها مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى