عاطف طلب يكتب : عماد الدين مصطفي قيادة قوية للقابضة للصناعات الكيماوية

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالنهوض بالصناعة المصرية تحتاج رجال لديهم خبرة وقدرة علي العطاء، وهذان شرطان لا يمكن التغاضي عن أي واحد منهما، لأن تركة الإهمال التي نعاني منها ثقيلة، وبالتالي وجود رجال كفاءة أمر هام.

ومن الرجال الذين يعدون كفاءة حقيقية عماد الدين مصطفى، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، الذي يتمتع بعنصري الخبرة والعلم لأن المهمة ثقيلة.
عماد الدين مصطفى، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، تظهر قوته الحقيقية في الخطوات التي اتخذتها الشركة في عهده، منها خطة زيادة الصادرات التي تتزامن مع خطة تطوير شركات الأسمدة والكيماويات، ولا سيما بعد زيادة صادرات شركة كيما بأسوان، خاصة من المشروع الجديد .

وأكد “مصطفى” أن القابضة تركز علي زيادة الصادرات، سواء من خلال زيادة الكميات أو فتح أسواق جديدة للأسمدة والكيماويات، مشددًا علي أن تطوير شركة الدلتا للأسمدة وشركة النصر للأسمدة، بجانب إدخال منتجات جديدة بشركة مصر لصناعة الكيماويات، كفيل بزيادة الصادرات بشكل كبير وبما ينعكس بصورة إيجابية علي موارد الشركات.

وهنا تتحقق تطلعات الدولة في زيادة الصادرات التي وضعت لها الدولة خطة كبيرة.
وفي عهد عماد الدين مصطفى، تلقت القابضة عرضا من شركة استشارات أوروبية ” مكتب خبرة” لتطوير شركتي النصر للأسمدة بالسويس، والدلتا للأسمدة سماد طلخا بالدقهلية، في إطار سعي القابضة لتطوير الشركتين؛ بما يتناسب مع التكنولوجيا الجديدة، والسعي لترشيد وخفض استهلاك الطاقة خاصة الغاز الطبيعى.

كما تم طرح مناقصة عالمية لتطوير الشركتين، وتقدم عرض وحيد من شركة “تكنيب” الإيطالية، وتم تلقي العرض الفني من الشركة، وتم بحثه من قبل اللجنة المكلفة بأعمال التطوير، كما تم إبداء الملاحظات الفنية عليه وبعض الاستيضاحات، وتم إرسالها للشركة للرد عليها.

وكان عماد مصطفي حاضرًا بقوة في حل أزمة الأسمدة، إذ أكد أنه سيتم طرح حصة من شركة أبوقير للأسمدة ضمن برنامج طرح الشركات الحكومية في البورصة قائلاً: “مبدئياً سيتم طرح نحو 10% من شركة أبوقير للأسمدة في البورصة قبل نهاية الشهر حيث إن تحديد الموعد المناسب منوط ببنوك الاستثمار”.
وكشف عن أن المقترح أن الحصة مقسمة بين المساهمين الرئيسيين وهم هيئة التنمية الصناعية والبنك القومي للاستثمار والأهلي كابيتال والقابضة للصناعات الكيماوية وهم من سيطرحون أجزاء من حصصهم”.
ما يحققه عماد مصطفي نتاج طبيعي لخبرة لديها سي في محترم، مثقل بالخبرات، فهو مستشار عربي ودولي معتمد من مركز جنيف للتحكيم الدولي، ومنظمة التجارة الأوروبية العربية، وحاصل علي دبلوم إدارة المبيعات والتسويق من جامعة كامبريدج، وشهادة محاسب قانوني معتمد من المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين.

الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، في عهد عماد مصطفي وضعت علي الطريق، وتسير الآن بخطي سريعة علي طريق التألق، وننتظر منه المزيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى