عاطف طلب يكتب : حسام علما.. نموذج للقيادة الكفء في قطاع التأمين

هناك قاعدة في الاقتصاد تقول إن حجم ما تحقق من نجاحات هو ما يصنفك كقيادة، هذا الأمر حينما نطبقه علي قطاع التأمين نجد أن الدكتور حسام علما، أحد أبرز قيادات القطاع، وإنجازاته تتحدث عنه.

وتقول لغة الأرقام التي لا تكذب ولا تتجمل، إن الشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، حققت فائض نشاط تأميني بلغ نحو 224 مليون جنيه، كما حققت الشركة أرباحا للمساهمين بلغت146 مليون جنيه، وبلغت أرباح حملة الوثائق حوالي 75 مليون جنيه، وسيتم تحديد القيمة المقررة للتوزيع منها خلال الفترة المقبلة، وذلك حسب الجمعية العمومية للشركة في فبراير الماضي.

الشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات بقيادة حسام علما، استطاعت أن تستغل أزمة كورونا لصالحها، انطلاقًا من القاعدة التي تقول إنه كلما زادت المخاوف المرتبطة بالصحة والحياة كان الجو مناسبًا أكثر لصناعة التأمين.
في عهد حسام علما، تبرعت شركة “المصرية للتأمين التكافلى” –ممتلكات ومسئوليات- بمبلغ 9.8 مليون جنيه لصالح مستشفي سرطان الأطفال 57357 علي مدي العامين الماضيين، وسبق أن تبرعت شركته بمبلغ 5 ملايين جنيه لصالح مستشفي سرطان الأطفال 57357 خلال العام الماضى، بينما تبرعت الشركة بمبلغ 4.8 مليون جنيه لصالح المستشفي العام الجارى.

لدي “علما” خطة توسعية في الفروع تضاف إلي الـ10 فروع الموجودين حاليًا علي مستوي محافظات أسيوط وسوهاج والغردقة وبورسعيد والإسكندرية وطنطا والمقطم ومصر الجديدة والتجمع، وتشمل الخطة التوسعية لعام 2022 افتتاح فرعين خاصة في الصعيد.

وشهدت ميزانية 30 يونيو للشركة أداء عظيمًا بصافي ربح يتجاوز 150 مليون، والاستثمارات زادت من مليار و800 مليون وأصبحت 2 مليار و200 مليون جنيه والمؤشرات كلها إيجابية، مما يؤكد أن الشركة بها عبقرية في الأداء، ولما لا والذي يتولي مسئوليتها حسام علما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى