عاطف طلب يكتب : عمر جودة.. قيادة اقتصادية فريدة في مصر للتأمين

مستوي الخبرات يحدد كيف تختار القيادة، ولأننا في عهد الجمهورية الجديدة فإن زمن الاختيارات بالمجاملات والمحسوبية قد ولي إلي غير رجعة، ولأن الصحف والسوشيال ميديا تبحث خلف كل مسئول فإن الاختيارات أصبحت دقيقة.
من متابعتي لقطاع التأمين والذي أزعم أنني أعرف كل قياداته، لم أجد قيادة فيه وصلت إلي منصبها بوساطة أو علاقات، بل كلها يحكمها أمرين ال ـسي في وحجم الخبرات.

هذا ما رأيته علي أرض الواقع في قرار اختيار عمر جودة، عضوًا منتدبًا لشركة مصر للتأمين، إذ يمتلك “جودة”، خبرة عميقة في قيادة التأمين المباشر وإعادة التأمين، وكذلك في التأمين التكافلي وإعادة التكافل، وعام 1982 عمل مع شركات مختلفة، بدأت مع EISA وNICE وAl Ahlia وESIH وأخيراً مع Africa Re.

ويتخصص جوده في أنشطة التأمين، وإعادة التأمين، والتأمين التكافلي، وإعادة التكافل البحري؛ بجانب القيادة والإدارة والتخطيط والاتصالات.

ولم يأت “جودة” لهذا المنصب مصادفةً، بل استنادًا علي خبرات تحصلها من مشوار طويل في العمل، والبداية بتولي منصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (أكتوبر 2003 – مايو 2020)، كما تولي منصب العضو المنتدب لشركة أفريقيا لإعادة التكافل (سبتمبر 2010 – مايو 2020)، وتولي منصب مدير عام شركة بيت التأمين المصري السعودي (مارس 2003 – أكتوبر 2003)، والمدير العام بشركة الأهلي.

“جودة” حاصل علي بكالوريوس بمجال التأمين من جامعة القاهرة، ورخصة مستشار تأميني من الهيئة العامة للرقابة المالية في سبتمبر 1996.
وكان الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي IFTI، أعلن انتخاب عمر جودة رئيسا جديدا للاتحاد خلال 2018 نظراً لخبرته الواسعة بهذا المجال.

خبرات “جودة” كان طبيعيًا أن تنعكس علي كل المجالات سواء في التأمين أو حتي المسئولية المجتمعية في شركة مصر للتأمين، ومن ذلك إعلان الشركة تنفيذ عدد من الإصلاحات والتجديدات بمدرستها الإعدادية التي أنشأتها في عام 1993والتي أنشأتها مصر للتأمين في تسعينات القرن الماضي، إيمانا منها بأهمية الدور المجتمعي الذي تلعبه الشركات، في تحقيق أهداف المجتمع وإحداث التوازن بين الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

كما قررت الشركة منح أبطال مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة وأسر الشهداء من الدرجة الأولي، خصمًا خاصًا علي وثائقها التي توفرها بنسبة 10% خلال شهر أكتوبر الجاري كاملًا، ويضاف إلي ذلك توفير الشركة كشف “الماموجرام” والخاص بالكشف عن أورام الصدر مجانا، لعملاء الشركة من السيدات، وذلك خلال شهر أكتوبر باعتباره شهر التوعية بمرض سرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى