عبير عزت محمد تكتب: الكلمه أصل الحياه

الكلمه . من منا لا تعنيه الكلمه من منا لا يعرف حقيقه ما تفعله الكلمه . من منا لم ترفعه يوماً وتسقطه يومأ . بدايه الحياه كلمه ، الدين كلمه. الكلمه أخرجت أدم من الجنه و جعلت أبليس شيطان . الكلمه معجزات الأنبياء .( ربي قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين) ( يا نار كوني بردأ وسلامأ على ابراهيم) . الكلمه أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً رسول الله . الكلمه مفتاح الجنه ودخول الي النار ،فرقان بين نبي وبغي ، دليل تتبعه وينكشف بها الغمه . قضاء الله كلمه. الكلمه عنوان الإنسان ميزان العلاقات .

نور وظلام ،سعادة وحزن، شفاء ومرض،. بناء وهدم، إيمان وكفر، نجاه وغرق . الكلمه سحر تفعل الكثير والكثير تفسد وتصلح، ترشد وتضل،تظلم وتنصف، تجبر وتكسر ،تقوي وتضعف . الحرب والسلام كلمه الصدق والكذب كلمه الموده والرحمه كلمه قطع الأرحام وأصالها بكلمه النهي عن المنكر والأمر بالمعروف كلمه، الزواج والطلاق بكلمه

الكلمه فصل بين الحق والباطل . بسم الله الرحمن الرحيم (يثبت الله الذين أمنوا بالقول الثابت في الحياه الدنيا وفي الأخره) صدق الله العظيم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (وهل يكب الناس في النار علي وجوههم إلا حصائد ألسنتهم ) .
فليتدبر ويتعقل كل إنسان قبل أن يتفوه بالكلمه . كل قاض ، أعلامي، رجل دين، معلم ،زوج .أب ،أخ ،أبن ، أم ،أخت ،زوجه ، إبنه . كل من هم أنعم الله عليهم بنعمه النطق أن ينطقوا بما يرضيه .
بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الذين آمنوا أن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومأ بجهاله فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم.

ورسولنا الكريم قال( من أمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت). الكلمه صدقه
وقال أيضا إلا أخبركم عن المسلم (من سلم المسلمون من لسانه).
الكلمه عنوان الإنسان . ليكن عنوانك المؤمن
المؤمن من أمن الناس من لسانه.
أخيراً لا تقتلوا الناس بالكلمه قتل النفس أشد بكتير من قتل الجسد .
أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى