منير الريس يكتب: الدوري الاصعب والاسهل في تاريخ الزمالك

حصل نادي الزمالك رسميا علي بطولة الدوري العام المصري لكورة القدم قبل اسبوع من نهاية الدوري الذي يختتم مبارياته اليوم الجمعة ويتم تسليم الدرع الي نادي الزمالك عقب انتهاء مباراته مع البنك الاهلي في ارض الملعب .
هذا الدوري هو اصعب دوري حصل عليه نادي الزمالك وهو الاسهل في ذات الوقت …. كيف ذلك ؟

لماذا الاصعب

١ تعاقب اكثر من مجلس ادارة معين علي رئاسة النادي فبعد حل مجلس المستشار مرتضي منصور تم تعيين لجنة ثلاثية من قبل الوزير لادارة النادي وبعد خمسة اشهر من الاخفاقات قدمت اللجنة استقالتها وتم تعيين لجنة جديدة برئاسة الكابتن حسين لبيب الذي احسن واجاد في ادارة النادي خلال فترة توليه مع باقي معاونيه .

٢ تعاقب اكثر من مدير فني لقيادة الفريق حيث بدأت بتولي باتشيكو المدير الفني البرتغالي لقيادة نادي الزمالك وبعد الهزيمة من الترجي والخروج من دوري ابطال افريقيا تمت اقالته وتم تعين المدير الفني الجديد القديم الفرنسي باتريس كارتيرون وتعيين اسامة نبيه مدربا عاما للفريق .

٣ الازمة المالية الطاحنة التي كادت تضرب نادي الزمالك وتفقده نجومه وبالفعل ذهب مصطفي محمد عن النادي للاحتراف في اوروبا ثم ذهب من بعده فرجاني ساسي ورفض التجديد بعد ان غالي في طلباته المادية و كلنا نعلم تماما قيمة هذين اللاعبيبن في الملعب فالاول احسن مهاجم في مصر والثاني احسن لاعي خط وسط في مصر وتونس وكانت الازمة المالية عائقا في التجديد لباقي لاعبين الفريق.

٤ الخسارة امام المنافس التقليدي النادي الاهلي وفقدان اربع نقاط كاملة امامه حيث فاز الاهلي في اللقاء الاول ١/٢ وانتهي اللقاء الثاني بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .
الامر الذي يعني انه اذا ما انتهت بطولة الدوري بتعادل الفريقين في عدد النقاط لحسم لنادي الاهلي البطولة وذلك لتفوقه في المواجهات المباشرة .

يذكر ان الزمالك لم ينهزم هذا الموسم الا في مبارتين فقط احدهما امام غزل المحلة والاخري امام الاهلي في حين ان الدوري السابق الفائز به النادي الاهلي لم يتلقي اي هزيمة الا من الزمالك فقط ١/٣ .

ولماذا الاسهل
لان الزمالك حصل علي بطولة الدوري بفارق ست نقاط كاملة عن النادي الاهلي صاحب المركز الثاني حتي الاسبوع قبل الاخير من بطولة الدوري وهذا مالم يتوقعه احد خاصة وان الاهلي لو فاز بالمؤجلات لتخطي الزمالك باربع نقاط كاملة ولكن ما حدث ان الاهلي استمر في استنزاف النقاط حتي اتسع الفارق مع الزمالك الي ٦ نقاط كاملة واعتقد انها من المرات القليلة التي يفوز فيها نادي الزمالك بالدوري بهذا الفارق من النقاط .
مبروك لنادي الزمالك العظيم وهارد لك لنادي الاهلي الكبير ولا ننسي ان الارهاق البدني للاعبين الاهلي هو ماتسبب في فقدان النقاط السهلة حيث لعبوا بطولة العالم للاندية ودوري الابطال والسوبر الافريقي لذا ارجو عدم القسوة عليهم حيث فعلوا كل ماعليهم تماما واللاعبين ليسوا الة وما هم الا بشر .

كل التبريكات لنادي الزمالك واللجنة التي تديره باحتراف واللاعبين الذين اجتهدوا واجادوا وتحدوا الصعاب في الملعب ولجماهير نادي الزمالك التي دائما ابدا ما كانت تساند وتساعد الفريق حتي في اسوء النتائج حتي نالت ما تسعي له

# الدرع في ميت عقبة #

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى