ربيع عبد الحميد يكتب: السيستم واقع

من منا لم يقوده حظه للذهاب للبنك ويسحب رقمه .. وينتظر ساعات حتى يأتى عليه الدور .وفجأة ودون مقدمات يعلو الصوت .السيستم واقع.بكل تأكيد سيحرق دمك وتشتد عروقك وتكون على وشك الانفجار وقد يأتى السيستم بعد معاناة وربما لايأتى وعليك العودة اليوم التالى..

واتعجب من البنوك التى تتباهى بتحقيق المليارات سنويا وتعتبره نجاحا كبيرا وهى عاجزة عن حل لغز السيستم الذى يقع يوميا واتساءل ..هل لايوجد حل لهذه المشكلة ? هل هى مشكلة مستعصية ?ثم اين المليارات من هذه المشكلة التى لنا جميعا من نكدها نصيب.اسوق هذا الكلام لأصحاب السلطة على البنوك لحل هذه المشكلة المزمنة حتى ولو عن طريق حياة كريمة حفاظا على كرامتنا ووقتنا واعصابنا.

ما يحدث فى البنوك اصيبت به مصالح اخرى كثيرة والعدد فى الليمون وتكاد لاتخلو مصلحة من لعبة السيستم واقع .خاصة فى مصالح المرور والتأمين الصحى .

بعد ان بطلع عينك وانت واقف فى الطابور وكأنه طابور عيش وما أن تقترب من الشباك الا وينادي مناديا …ياقوم السيستم واقع .واللى وراه مصلحة يقضيها الى ان يفرجها المولى ويعود السيستم الصايع الذى لا يحلو له الصياعة فى الشوارع إلا وخلق الله فى الطابور بالساعات.

عشت بالخارج كثيرا ومكثت فى لندن أطول فترة ممكنة وتعاملت مع مصالح عدة وفى قطاعات مختلفة لم يصادفنى مرة واحدة وقع فيها السيستم.

وحقيقة لسنا اقل تقدما وحضارة من هؤلاء لدينا الامكانات الكبيرة التي تعوضنا عن بهدلة السيستم الواقع واللى مستعجل يحضر باكر غدا …اتمنى حل لهذه المشكلة التى تفقدنا الكثير خاصة القادمين الى بلدنا من الخارج والمتعاملين مع قطاعات واسعة هنا .يارب يكون كلامى خفيف عليكم ولا يصيبكم ما أصابنى من مكروه السيستم الواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى