عفاف حماد تكتب: لماذا توحش كورونا في مصر؟!

منذ فبراير الماضى أعلنت وزارة الصحة عن 495 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، طبعا بسبب المخالطة الزائدة بين الأشخاص وعدم تحمل المسؤولية والإهمال القاتل والسلوكيات الخاطئة وعدم ارتداء الكمامة وتجاهل اتباع الإجراءات الاحترازية والوقاية اللازمة.

ومنذ بداية مايو الجارى بلغ عدد الحالات التي سجلت في وزارة الصحة 2939 إصابة وهو أعلي رقم مسجل بالمقارنة للفترة الماضية بنسبة 6 ر34 ٪، بينما سجلت 5537حالة منذ بداية الأزمة في 14فبراير الماضى (77 يوما ) بنسبة 65 ٪.
فيجب زيادة التوعية للمواطنين، ومعاقبة من لا يلتزم، لأنها كارثة بكل المقاييس، وضرر ثم ضرر ثم ضرر، فالضرر سيلحق بالجميع بسببب إهمال فرد أو لامبالاة آخر.

يجب علينا الوقاية ثم الوقاية للحفاظ علي أنفسنا والجميع
ويجب الحفاظ علي أنفسنا أكثر بشرب السوائل ما بين الفطار والصحور بنسب كبيرة والحرص علي نظام غذائي صحي سليم مما يقوى المناعة ويجب تعديل السلوكيات التى اعتدنا عليها بعدم ضرورة الاسراف في الخروج الا للضرورة القسوى وتقليل التجمعات وغسل الايدى باستمرار أو فركها بالكحل لتقليل فرص الإصابة ولبس الكمامة والبعد عن التجمعات.

لا تجعل نفسك سبب في إصابة أحد ولا تترك أحد يكون سببا لإصابتك وهو حامل الفيروس، ولا يشعر، حافظوا على أنفسكم، كبار السن مناعتهم ضعيفة لا تجعل نفسك سببا في إصابتهم حافظوا علي أنفسكم وأولادكم وآبائكم حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى