منير الريس يكتب: السوبر الأوروبي “مات إكلينيكيا”

ازمة مالية طاحنة تضرب الفرق الاوروبية بسبب كورونا وعدم حضور الجماهير مما جعل عدد من الفرق الاوروبية الكبيرة تتفق فيما بينها علي الانسحاب من دوري ابطال اوروبا وانشاء بطولة جديدة تقام سنويا .

** وتضم هذه البطولة الفرق المؤسسة لها تحت مسمي دوري السوبر الاوروبي ( السوبر ليج ) برعاية شركات اوروبية وامريكية كبيرة وذلك حتي تستفيد هذه الفرق من الاموال التي كانت تدخل خزانة الاتحاد الاوروبي دون ان تستفيد هذه الفرق منها شيئا الا بالقليل وتعويضا لها عن الخسائر التي تكبدتها في فترة الكورونا .
وتضم هذه البطولة الفرق الاتية /
برشلونة وريال مدريد واتيلتكوا مدريد وميلان والانتر واليوفنتوس وروما وارسنال وليفربول ومانشستر سيتي وتشلسي وتوتنهام

**وفي انتظار دخول مانشيستر يوناتيد وليون الفرنسي لانهم انسحبوا بالفعل من الاتحاد الاوروبي ولم ينضموا لبطولة السوبر ليج حتي الان .
ويذكر ان ناديا بايرن ميونخ وبروسيا دورتمود قد رفضا الخروج من دوري الابطال واعلنا الاستمرار في البطولة الاعرق .
نظام البطولة الجديدة :

هذه الفرق المؤسسة للبطولة ستشارك كل عام دون انتظار لمراكزهم في البطولة المحلية في بلادهم الامر الذي قد يؤثر علي هذه البطولات المحلية .
ومن المتوقع ان يصل عدد الفرق المشاركة في البطولة الي ٢٠ فريقا تقسم الي مجموعتين كل مجموعة ١٠ فرق ويصعد ٤ من كل مجموعة الي دور ال٨ الذي يتم اللعب فيه بنظام خروج المغلوب ذهاب وعودة ثم يصعد فريقان للنهائي الذي يلعب من مباراة واحدة علي ارض محايدة .

ومن المتوقع ان يتزايد دخل الفرق المشاركة الي اضعاف ما كان يتحصلون عليه في السابق .
وحيث قام الاتحاد الاوروبي بالاعتراض وبشدة علي هذه البطولة الجديدة لانها ستضعف من بطولة دوري الابطال وبشدة ولم يتدخل الاتحاد الدولي ولكنه دعا الي محاولة ايجاد حل لهذه الازمة .
ويذكر ان هذه البطولة يسعي الاتحاد الافريقي الي تطبيقها في افريقيا قبل ان تفطن لها الفرق الافريقية ثم تنسحب من الاتحاد الافريقي ولكن للاسف ستكون تحت رعاية الاتحاد الافريقي يعني الفرق الافريقية لن تستفيد منها شيئا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى