ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة .. زراعة 100 شجرة مثمرة بنادي العاملين بجامعة قناة السويس

كتب/ عاطف طلب

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تحرص على المشاركه في المبادرة الرئاسية ” 100 مليون شجرة ” التى أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لزيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحي من أجل بيئة نظيفة.

مشيراً إلى أن محافظة الإسماعيلية شهدت جهودا مكثفة تحت رعاية اللواء طيار أ.ح أكرم جلال محافظ الإسماعيلية لتنفيذ المبادرة على أرض الواقع بجميع المراكز بالتعاون مع الوحدات المحلية وجهاز شئون البيئة إلى جانب منظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية العاملة فى هذا المجال.

وأفاد رئيس الجامعة أن هذه المبادرة تأتي فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى من ضمنِها “العمل المناخي” لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ.

وفي ذاك السياق ـ و استكمالاً لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون شجره مثمره ـ تم اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر زراعة 100 شجره مثمره بنادي العاملين بالجامعة، بالتعاون مع جهاز التطوير والتجميل بمحافظة الإسماعيلية و مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية.

وتابع “مندور” أن المباراة تهدف إلى مضاعفةَ نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

هذا وقام الدكتور محمد عبد النعيم رئيس مجلس إدارة نادي العاملين بالجامعه بزراعة أول شجره مثمره، كما قام الدكتور إيهاب صلاح مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، و المهندسة تغريد أبو السعود مدير عام جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية بزراعة الأشجار.

هذا وشارك وفد أسرة طلاب من أجل مصر بقيادة الطالب محمد شريف رائد الأسرة وطلاب الجامعة في زراعة باقي الأشجار المثمرة.

ومن جانبه أثنى الدكتور محمد عبد النعيم علي التعاون المثمر والمستمر بين نادي العاملين بالجامعة وجهاز التطوير والتجميل وكذلك مدير الشباب والرياضه موضحاً أهمية المبادرة الرئاسية لخدمه أعضاء ورواد النادي والبيئه المحيطة للنادي وأبناء محافظه الاسماعيليه

كما وجه “عبد النعيم” الشكر لطلاب من أجل مصر علي تواجدهم ومشاركتهم الإيجابية في جميع الفعاليات والمساهمات المجتمعية، واصلا الشكر لجميع المساهمين في هذه الإحتفالية.

حضر الإحتفالية ـ الأستاذ أحمد ياقوت مدير عام نادي العاملين بالجامعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى