بناة المستقبل تحتضن رسائل علمية عربية علي أرض الكنانة

كتب / محمد نبيل

ناقشت  أكاديمية بناة المستقبل الدولية برئاسة الدكتورة مها فؤاد مطورة الفكر الإنساني والملقبة بأم المدربين العرب عددا من الرسائل العلمية البحثية لدرجتي الماجيستير والدكتوراه لباحثين من مختلف الدول العربية مصر والسعوديه والمغرب وذلك بحضور كوكبة من أساتذة جامعات مصر المختلفة .

ودارت حلقات النقاش حول مدي أهمية الحفاظ علي العنصر البشري في المؤسسات والشركات المختلفه والارتقاء بهم وكذلك تحليل العامل النفسي والوقوف عليه باعتباره العمود الفقري في اتزان وثبات المؤسسات وضمان استمرارها وبقاءها .

أستعرضت الباحثة جميلة عبد العزيز الصطامي من المملكة العربية السعودية رسالة تحت عنوان ”  إستراتيجيات تحسين إنتاجية إدارة الموارد البشرية في المؤسسات الخدمية الغير حكومية ” والتي توصلت من خلالها إلى ضرورة وضع خطط إستراتيجية لإدارة المؤسسات وكذلك كيفية اختيار الكفاءات بما يتناسب في الخبره والشهادات العلمية علاوه علي اهمية التقييم المستمر للعاملين بهدف تطوير القدرات وكذا تفعيل العلاقات الجيدة التي تجمع بين المؤسسات بعضها البعض من أجل خلق بيئة محفزة للإنتاج والتطوير المستدام كما اوصت بضرورة وجود ادارة خاصة لجميع المنشأت سواء الحكوميه منها والخاصة وكذلك توفير مقومات بيئية وصحية ونفسية في العمل بالإضافة إلى تفعيل استراتيجية إدارة المعرفة لتبصير جميع منسوبية المؤسسة بالحقوق والواجبات وما له من أثر في ايجاد العلاقة الجيدة والانتاجية المرجوة لكافة منسوبي المؤسسة المستهدفة .

كما ناقش الباحث المغربي عبد الحفيظ أشتوكي  رسالة تحت عنوان ” الإستراتيجيات الحديثة لتطبيق الجانب النفسي لمسير إدارة الاعمال ” كما ناقش الباحث السعودي نور الدين قفيح رسالة تحت عنوان دراسة المعوقات التي تؤثر سلباً في إدراج الرأس مال البشري والمعرفي في التخطيط الإستراتيجي ؛ وغير ذلك من رسائل الدكتوراه والماجيستير .

كما استعرضت المغربية الدكتورة سناء عبد الرحيم رواية تحت عنوان ” صدي الحركة وعبقرية التغيير والتنمية الذاتية علم وفن ”  إلي جانب مناقشة كتاب  ”  صدي الحركة وعبقرية التغيير . ”

وقد أعرب الباحثين عن سعادتهم في حصولهم علي درجات علمية متميزة من أم الدنيا  لافتين إلي أن مصر تمتلك العلم الجيد والعلماء وتتيح للجميع الإبتكار والإبداع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى