غدًا الجمعة.. افتتاح «مكتبة الحلم» في مصر الجديدة بثلاث حفلات توقيع

كتب/ محمد الجداوي

تطلق دار الحلم للنشر والتوزيع، الجمعة، حفلات توقيع للإصدارات الحديثة، تزامنًا مع افتتاح «مكتبة الحلم»، بمقرّها الجديد بمصر الجديدة، والذي يُتيح لكتابها المشاركة بأعمالهم عبر نافذة توزيع خاصة بالدار.

وتنطلق أولى حفلات التوقيع بـ«ELHELM BOOK STORE»، للكاتبة «علا طارق»، براوية «كاليبسو»، ويليها حفل توقيع «زدني شغفًا» لـ«ميرنا الشافعي»، فضلاً عن حفل توقيع ثالث للكاتب الروائي «محمد عماد سليمان» بإصدار «مناسبة».

هذا وشاركت دار الحلم للنشر والتوزيع، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ(53)، التي أقيمت في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، من خلال جناح الدار رقم A9 صالة ١، بعددٍ كبيرٍ من الإصدارات الجديدة والمترجمات العالمية.

وانفردت دار الحلم بطباعة الأعمال الروائية الكاملة للكاتبة الإنجليزية «فرجينيا وولف»، ومنها «غرفة تخص المرء وحده»، و«إلى الفنار»، كما أن الدار حرصت خلال هذه الدورة على إصدار الأعمال القصيرة الكاملة لـ«تشارلز ديكينز»، فضلاً عن مجموعة قصصية مترجمة عن الأدب الكوري بعنوان «التضحية»، بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري وكلية الألسن، والتي ترشحت لجائزة الشيخ زايد للترجمة «القائمة الطويلة».

يُشار إلى أن من أهم إصدارات «الحلم» التي يديرها الروائي الدكتور إسلام فتحي، عدد من الروايات الفائزة بالجوائز، وأبرزها كتاب «بئر النجباء»، والذي دخل القائمة الطويلة لـ IRead award2021، وإصدار «حين طار الطاووس إلى باريس» الحاصل على جائزة الإبداع الأولى بمعرض القاهرة يوليو ٢٠٢١.

كما حاز إصدار «أحلام الناقوس» على جائزة وزارة الشباب والرياضة على مستوى مصر بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين ودار المعارف المركز الأول ٢٠٢١.

يُذكر أن دار الحلم للنشر والتوزيع عضوًا عاملاً باتحاد الناشرين المصريين، كما أنها عضوًا بهيئة تنمية الصادرات والواردات التابعة لمجلس الوزراء المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى