سبوبة التعليم الخاص فى مصر.. كتاب جديد للزميل عبد العال الشال

كتبت/ مريم محمد

سبوبة التعليم الخاص فى مصر كتاب جديد يصدر قريبا للزميل الكاتب الصحفى عبد العال الشال يتناول الأوضاع التعليمية فى مؤسسات التعليم الخاص فى مصر خلال العشرين عاما الماضية ، وكيف أن العديد من هذه المؤسسات كانت سببا مباشرا فى تدهور التعليم مما أدى ذلك إلى تذيلنا التصنيف العالمى للتعليم ، وكأن هذا يحدث بفعل فاعل من أصحاب هذه المؤسسات وللأسف تحت سمع وبصر المسؤلين فى وزارتى التعليم والتعليم العالى .

عبد العال الشال

( ويتناول الكتاب أيضا القصور الكبير والواضح فى كل مكملات العملية التعليمية وخاصة فى ظل الدخول الكبيرة ، والكبيرة جدا لأصحاب هذه المؤسسات التعليمية الذين يغضون الطرف عن تحديث وتطوير كل مكملات العملية التعليمية التى هى العامل الأهم فى تطوير التعليم وتخريج طلبة قادرين على النهوض بالوطن .

( ويؤكد الكتاب على ضرورة وجود لجان رقابية أعلى سلطة من لجان وزارتى التعليم والتعليم العالى تكون مهمتها الكشف عن كل أوجه القصور فى هذه المنشآت التعليمية ، وتجيب على علامات الاستفهام التى تحيط بهذه المنشآت والتى لم تجد لجان وزارتى التعليم والتعليم العالى لها إجابات حتى الآن .

وأيضا يكون لهذه اللجان الرقابية سلطة وضع معايير محددة لهذه المنشآت ومن يخالفها لا يعطى له طلاب جدد وتغلق منشأته بعد تخريج آخر دفعة فى هذه المنشآة ، وذلك حتى لا تتفاقم مشاكل التعليم الخاص فى مصر .
وأكد الزميل عبد العال الشال مؤلف هذا الكتاب أن صفحات هذا الكتاب تتضمن مفاجآت كبرى عن تورط مؤسسات تعليمية خاصة وأصحابها فى أشياء لا تليق بالعملية التعليمية فى مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى