رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية : الدورة السابعة لملتقى التأمين الطبي تناقش دور الشمول المالي والتحول الرقمي لتطوير الصناعة

كتب/ عاطف طلب

قال أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، إن إنعقاد ملتقى التأمين الطبي في هذا العام في دورته السابعة يأتي في ظل أهمية متزايدة لقطاع الرعاية الصحية بشكل عام وصناعة التأمين الطبي بشكل خاص، ليس في مصر وحدها بل وفي كل دول العالم بسبب ما تمر به البشرية من تداعيات إنتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أبوالمجد خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بالملتقى، أن بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر يمثل أهمية خاصة لمناقشة دور قطاع التأمين الطبي والرعاية الصحية في تقديم الخدمة تحت مظلة هذه المنظومة الجديدة.

وأوضح أن هذا الحدث التأميني يعتبر غاية في الأهمية؛ حيث جاء في فترة الجميع في أمس الحاجة الى التعرف علي أهمية دورالشمول المالي والتحول الرقمي في مجالي التأمين الطبي والرعاية الصحية.

وتابع “لذلك حرصت اللجنة العليا المنظمة للملتقي علي مناقشة هذا الموضوع من خلال إقامة عدة جلسات بالتعاون مع نخبه من الخبراء والمهتمين والمعنيين بمنظومة الرعاية الصحية؛ مع الحفاظ كل علي استمرارية عقد هذا الملتقي في موعده الذي يعقد عامين”.

وأكد على أن انعقاد الملتقى الإقليمي السابع للتأمين الطبي هذا العام يُعد مؤشراً للمحافظة على استمرارية الانعقاد والالتزام بتوصيات الدورة السابقة للملتقى.

وأشار خلال كلمته أن الدورة السادسة للملتقى الطبي أوصت بدعم التعاون بين صناعة التأمين الطبي متمثلة في القطاع الخاص ومنظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى تقنين التكنولوجيا الحديثة في دعم الأنشطة المالية غير المصرفية.

وأكد أن الملتقى الإقليمي السابع للتأمين الطبي يأتي في ظل توجه مصر والعالم العربي والمنطقة في دعم القطاع الخاص وخاصة أنه توجه دولة لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى