الدراسة في كندا

إذا لم تكن متأكدًا في أي بلد تريد إكمال دراستك الجامعية اسمح لنا بإثارة اهتمامك بتعريفك بكندا واعطائك فكرة واضحة عن نوعية الحياة هناك وأفضل الجامعات المرموقة مثل جامعة ماكغيل وجامعة تورونتو. من خلال قراءتك لدليلنا عن كندا أدناه سوف يكون لديك معرفة بكافة التفاصيل المهمة للدراسة في كندا.

الدراسة في كندا

الدراسة في كندا هي خطوة مهمة في حياتك، خاصة ان هناك الكثير من الخيارات عند التفكير في الدراسة في الخارج، ككندا، امريكا، بريطانيا و غيرها من البلدان التي تقدم مستويات عالية من التعليم العالي.

و لكن الدراسة في كندا دائما ما تكون في المقدمة. في الواقع ، ارتفع عدد الطلاب الدوليين بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية في كندا بشكل كبير خاصة الطلاب من شمال افريقيا و الخليج. و لكن قبل ان نغوص اكثر في كيفية الدراسة في كندا بالتفصيل، علينا اولا ان نغوص اكثر لنعرف لماذا هذا الافتتان المفاجئ بكندا ؟ فيما يلي 5 إيجابيات للدراسة في كندا.

الهجرة إلى كندا
الدراسة في كندا

التعليم في كندا:

كندا هي وجهة شهيرة للطلاب من مختلف الدول، نظرًا لجودة الحياة العالية والخطوات التي تتخذها الحكومة لتشجيع التعليم في البلاد. الجامعات الكندية والكليات والمعاهد الفنية ممولة من القطاع العام وتراقب بشكل جيد للغاية لضمان الجودة في المرافق التعليمية والبحثية والحرم الجامعي.

من شروط القبول في الجامعات الكندية:

 

شهادة الثانوية العامة
اثبات إجادة اللغة الإنجليزية والتي يمكن تقديمها من خلال إجراء اختبارات التوفل أو الأيلتس.
من الشروط أيضاً العمل التطوعي لفترة 40 ساعة وهذا يعتبر شرط إلزامي للقبول، ولكن الطلاب الدوليين يعفون من هذا الشرط. في الجامعات المرموقة يطلب من الطلاب كتابة مقال يوضح سبب رغبة الطالب في دراسة برنامج معين في جامعة معينة في كندا.

تأشيرة الطالب الدراسية كندا:
إذا كان برنامجك الدراسي سوف يستمر لأكثر من ستة أشهر، يجب عليك الحصول على فيزا الطالب الدراسية في كندا، التي تتطلب العديد من الوثائق والنماذج من الطالب. ويمكن التقديم على فيزا الطالب من خلال موقع دائرة الهجرة الكندية على الإنترنت أو التقديم عليها يدويًا من خلال إحدى سفارات كندا الخارجية، ولكن ذلك قد يأخذ ضعف الوقت الذي قد تستغرقه في التقديم أونلاين. كي تستطيع التقديم أونلاين قد يتطلب الأمر منك الإجابة على عدة أسئلة في موقع الهجرة الكندي أولاً ومن ثم سوف يقوم الموقع بإعطائك رمز كودي تستطيع من خلاله إنشاء حسابك لدى الموقع وإكمال عملية التقديم على فيزة الطالب الدراسية ومعرفة جميع المستندات والأوراق المطلوبة لإنهاء العملية بشكل أسرع.

ايجابيات الدراسة في كندا:

1. العيش في بيئة ثنائية اللغة

كندا بلد ثنائي اللغة ، مما يجعل الدراسة في كندا فرصة ممتازة لتطوير مهاراتك اللغوية، فالدراسة باللغتين الفرنسية والإنجليزية جزء لا يتجزأ من النظام التعليمي في كندا ، مما يثري حياتها الثقافية والمجتمعية.

2. تعليم في كندا ذات مستوى عالمي

الكليات والجامعات الكندية معترف بها في جميع أنحاء العالم، و تستخدم أحدث التقنيات والوسائط الرقمية. و تجدر الإشارة الى انه قد تم تصنيف خمس جامعات كندية ضمن قائمة أفضل 100 جامعة في العالم لعام 2020 وفقًا لتصنيفات ترتيب افضل الجامعات في العالم

3. اكتساب الخبرة العملية في كندا بعد التخرج

عكس كل البلدان الأخرى، تقدم الحكومة الكندية برنامج عمل للطلاب الذين حصلوا على دبلوم من جامعة ما في كندا ويتطلعون لاكتساب خبرة عملية. هذه طريقة ممتازة للاستمرار في العيش في كندا مع تنويع مهاراتك المهنية وتطويرها. و هذا احد اهم اسباب الدراسة في كندا 2021 للطلاب اين يتحصلون على فرصة للاقامة في كندا.

4. مستوى الحياة في كندا للطلاب الجامعيين

وفقًا لتصنيفات لمنظمة كيو إس العالمية ، تربعت ثلاث مدن كندية ، تورنتو ومونتريال وفانكوفر ، قائمة أفضل 50 مدينة طلابية. استند التصنيف إلى عدة معايير ، بما في ذلك القدرة على تحمل التكاليف ، وتنوع الطلاب ، وتصور أصحاب العمل للخريجين الأجانب في سوق العمل.

تفتخر كندا بنوعية حياة تحسد عليها حتى من جارتها امريكا، مع تكلفة معيشية (على سبيل المثال ، السكن ، النقل ، الرسوم الدراسية) أقل مما هي عليه في البلدان الأخرى، و كذا توفر الأمان والاستقرار واحترام الحقوق للأفراد والمجتمعات. و خير دليل على مستوى المعيشة في كندا تجده في المقال التالي

5. البيئة الطبيعية في كندا

كندا بلد شاسع للغاية، فهي ثاني اكبر بلد في العالم بعد روسيا و تتوفر على العديد من المناظر الطبيعية الرائعة التي يمكن استكشافها خلال المواسم الأربعة للبلاد.

و لكن يشتكي العديد من الطلاب الأجانب من برد فصل الشتاء القاسي في كندا ، لكن موسم البرد يوفر ايضا فرصة للمتزلجين و هي فرصة لمغامرة جديدة في حياتك. تعد كندا مصدرًا لا نهاية له للجمال الطبيعي!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى