الليثي يكشف عن فيات 500e الكهربائية الجديدة بقوة 118 حصان!

كتب/  خالد علي

كشفت شركة فيات الايطالية عن النسخة الكهربائية الجديدة , و التي لا تعد نسخة كهربائية من 500 العادية , ولكنها سيارة تم تصميمها وهندستها بالكامل من جديد لتصبح سيارة كهربائية , و التي سيتم تصنعيها بالكامل في مدينة Turin الايطالية .
التصميم الداخلي والخارجي في فيات 500e الكهربائية الجديدة

 

وقد كشف الليثي عن الاختلافات الخارجية في فيات 500e الكهربائية عن النسخة التي تعمل بالبنزين , كانت من نصيب الواجهه الامامية والتي حصلت علي تصميم جديد اكثر عصرية وانسيابية , مع مصابيح LED جديدة , و تم استبدال شعار فيات في الشبكة الامامية بكلمة فيات بالاحرف .

وقال الليثي  حصلت 500e  ايضا علي العديد من التغيرات التي تزيد ايروديناميكية السيارة لتساعد علي زيادة المدي الذي يمكن ان تقطعة كسيارة كهربائية , حيث اصبحت السيارة اكبر في الحجم , من خلال زيادة الطول والعرض الكلي للسيارة بمقدار 6 سنتي مترات , بينما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 2 سنتي متر .
حصلت السيارة الكهربائية الجديدة علي الكثير من التجهيزات في المقصورة الداخلية مثل شاشة وسطية قياس 10.25 بوصة , و مجموعة من الازرار تحتها تشبه ازرار البيانو , و تم استبدال لوحة العدادات الوسطية بشاشة قياس 7 بوصة , و عجلة قيادة بتصميم جديد اكثر رياضية وعصرية .

الليثي يكشف عن مميزات فيات 500e الكهربائية الجديدة

اولا:

انظمة الامان والتكنولوجيا في فيات 500e الكهربائية الجديدة
يعتبر الليثي السيارة الجديدة كليا تم تزويدها بالعديد من انظمة الامان المتطورة مثل الكبح الاتوماتيكي عند الطوارئ , ونظام مراقبة النقطة العمياء , ونظام المحافظة علي المسار , و مثبت سرعة متكيف , و تمت اضافة ثلاثة انماط للقيادة هم  Normalو Range و  Sherpa, والذين يمكنون السائق من الاختيار بين الاداء الرياضي والموفر وغيرها من الانظمة , بالاضافة الي نظام Uconnect 5 الذي يتصل بالانترنت و الهاتف الذكي و يوفر العديد من المزايا للسيارة .

ثانيا:

منظومة القوة في فيات 500e الكهربائية الجديدة
كمال قال الليثي أن فيات تقدم فيات 500e بمحرك كهربائي واحد بقوة 42 كيلو واط بالساعة , والذي يولد قوة 118 حصان , و يمكن السيارة الصغيرة من التسارع من 0-100 كم/الساعة في خلال 9 ثواني , و الوصول لسرعة قصوي 150 كم/الساعة , و يمكن للسيارة ان تقطع مسافة 320 كم في الشحنة الواحدة , و اعلنت فيات انه يمكن شحن 80% من البطارية في خلال 35 دقيقة فقط بأستخدام مخرج شحن بقوة 85 كيلو واط , و تستغرق الشحنة الواحدة علي مخرج شحن المنزل 14 ساعة تقريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى