موسى ابوجليل يشارك فى احتفال المئوية الأردنية بالجامعة العربية

كتبت /صفا البحيري

شارك السيد موسى ابوجليل ، المدير التنفيذي لمؤسسة اراب أفريكان للدراسات الاقتصادية والثقافية فى الإحتفالية التي أقامتها السفارة الأردنية بالقاهرة بمناسبة مرور ١٠٠ عام على إعلان الدولة الأردنية بجامعة الدول العربية..
وجاء فى نص الكلمة ” اتشرف بإسم أراب أفريكان للدراسات الإقتصادية والثقافية وكل الأعضاء العاملين فيها، أبعث إليكم أسمى عبارات الاعتزاز والفخر بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية الهـاشمية ، ونحن نحتفل بالمئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية التي سطر صفحاتها الهاشميون منذ مائة عام.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشعبين المصرى والأردنى، اُهنئ سيادتكم وجميع الشعب الأردنى بهذه المناسبة الكريمة ونفخر بالإحتفال معكم لما يربط بين الشعبين من روابط تاريخية هامة ولا تزال متميزة، تتسم بالقوة والاستمرارية والتطور ، فالروابط التاريخيه والمتاصله بين الشعبين مثال عربي يحتذى به في العلاقات بين دول العالم ، وفي مختلف المجالات ، فالعلاقات المشتركة والمتبادلة بين عمًان والقاهرة على جميع الأوجه لها تاريخ وجذور من الترابط والتماسك في السراء والضراء ، ولقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن التوافق الاستراتيجي بين مصر والأردن قادر على التعاطي مع كافة التحديات.
ذلك التوافق النابع من أواصر العلاقات التاريخية الممتدة وذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بيننا على المستويين الرسمي والشعبي.

وفى الختام تقدم ابوجليل بأطيب التهاني وأصدق التمنيات للمملكة الأردنية الهاشمية بالمزيد من التقدم والازدهار وتوجه بالتحية والتهنئة لجلالة الملك عبدالله الهاشمى و سمو الأمير ولي العهد ولأعضاء البعثة الدبلوماسية بالقاهرة ولكل الشعب الأردنى بكامل الصحة والسلامة.

كما ألقت خلال الاحتفال سعادة السفيرة/هيفاء أبو غزالة، أمين عام مساعد جامعة الدول العربية ، كلمة بالنيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير/أحمد أبو الغيط.
وحيث ألقى معالى السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية ومندوبها الدائم بالجامعة العربية كلمة عبر فيها عن شكره و تقديره للحضور  المشاركة في الاحتفالية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى