المركزي للمبيدات يفتح أبوابه لتدريب أبناء القارة السمراء

وذلك في إطارالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقه النووية

كتب / محمد نبيل

قالت الدكتوره هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيله مركز البحوث الزراعية أن المعمل يعقد في الوقت الحالي دورة تدريبية دولية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة النوويه ، وبالتنسيق مع هيئة الطاقة الذرية المصرية تحت عنوان ” التدريب الفني علي اختبارات سلامة الغذاء في مجال تحليل الملوثات في الغذية “وذلك علي مدار شهر كامل بالمعمل ، لتدريب المتخصصين من دولة الكاميرون في مجال أختبارات سلامة الغذاء .

وتابعت ان التدريب يأتي في اطار توجيهات السيد وزير الزراعه بهدف تكثيف سبل التعاون مع دول القارة السمراء وتقديم الدعم الفني لهم ، والتوسع في اتاحة الفرص التدريبيه التي يقدمها المعمل ، كما يتناول التدريب طرق التحليل بقسمي السموم الفطرية ومضافات الاغذية والملوثات العضويه الثابته ( الدايوكسينات ) وذلك باستخدام احدث الاجهزة .

ولفتت أن ذلك التعاون يؤكد علي المكانه الهامه والثقه التي يحظي بها المعمل دوليا ومكانته العريقه علي مستوي القارة الافريقيه كلها ، وذلك في مجال أختبارات سلامة الغذاء .

وأشارت إلي أنه من المقررأن يستقبل المعمل متدربين من أكثر من خمسة دول افريقية بداء من النصف الثاني من الشهر الجاري ؛ للتدريب في أقسام المعمل المختلفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى