تعرف علي تفاصيل تطوير مشروع الغذاء من أجل المستقبل

كتب/عربي والي

بصفتي المنسق الدولي لمشروع الزراعة الذكية لتطوير سلسلة القيمة المضافة لنبات الكينوا بالوادي الجديد في مصر ضمن مشروع الغذاء من أجل المستقبل (المرحلة الثانية): بناء شبكات مستدامة وإطلاق مشاريع أعمال في المجتمعات الزراعية بالمناطق الهامشية[GJAJ1]

أتقدم باسمي وباسم فريق عمل المركز الدولي للزراعة الملحية بخالص الشكر والامتنان لمركز بحوث الصحراء وفريق العمل بقيادة الدكتورة شرين منصور، على كافة الجهود المبذولة لدعم المشروع وتذليل كافة العقبات خلال تنفيذ جميع مراحله.
مشروع الغذاء من أجل المستقبل، مشروع إنمائي رائد على مستوى المنطقة العربية، بتمويل من بنك HSBC ويهدف إلى تطوير سلسلة القيمة المضافة لنبات الكينوا في مصر، ودعم مشاريع ريادة الأعمال الزراعية الصغرى وخاصة المشاريع التي تديرها النساء للمساهمة في تحسين معيشتهم وتطوير اقتصاد البلد. إن الاهتمام الكبير من النساء والمزارعين بالكينوا انطلاقاً من زراعته وحتى تطوير وصفات طعام مختلفة منه يمثل النجاح الذي نطمح إليه جميعاً. فالكينوا هو أحد أهم المحاصيل المتحملة للملوحة والجفاف إضافة إلى قيمته الغذائية المرتفعة مما يجعله غذاءً للمستقبل يساهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وأخيرا فإننا نطمح لمزيد من التعاون مع مركز بحوث الصحراء والجهات المصرية المعنية لدعم صغار المزارعين وتطوير ريادة الأعمال الصغرى للشباب والنساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى