إتحاد شباب الريف بالمنوفيه يؤهل الشباب للمحليات

كتبت : صفا البحيري

في حوار خاص مع الدكتور/ محمد فؤاد موسى ” الأمين العام لإتحاد شباب الريف والقبائل العربية بمحافظة المنوفيه ” .. صرح بأن الإتحاد يهتم خلال الفتره القادمه بتأهيل الشباب للمحليات .. من خلال عقد العديد من الدورات التدريبيه الخاصه بهذا الشأن on line .. لأنها هي الطريقه الأنسب لضمان صحة المتدربين .. حتى لا تحدث إصابات بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” .. الذي حصد أرواح المواطنين حول العالم ..

من جانبه أكد موسى أنه بالفعل قد أتم تنفيذ دورة تدريبية متخصصه في إعداد قيادات المجالس الشعبيه المحليه وذلك يوم السبت الماضي الموافق ٦_٣-٢٠٢١م .. عبر تطبيق zoom .. والتي حاضرها معالي الدكتور/ محمد طه عبد الحميد ” المدرب المعتمد بوزارة الشباب والرياضة ” لتمكين الشباب للمحليات ” ..

في نفس السياق أكد الدكتور/ محمد فؤاد موسى ” أمين عام الإتحاد بمحافظة المنوفيه ” .. أنه جاري الإتفاق مع عدد كبير من المدربين المتخصصين في شأن المحليات .. وذلك لتدريب وتأهيل أكبر عدد ممكن من الشباب لخوض إنتخابات المجالس الشعبيه المحليه القادمة .. التي من المتوقع أن تعقد نهاية العام الحالي ٢٠٢١م .. بعد إقرار القانون خلال الفصل التشريعي الحالي من مجلس النواب المصري ..

هذه الإنتخابات التي تعد ٱخر إستحقاق دستوري بعد أن تم إجراء إنتخابات مجلسي الشيوخ والنواب ..

كما أكد موسى أن عودة المجالس الشعبيه المحليه سوف ترفع العبأ عن نواب مجلسي الشيوخ والنواب .. ليصبحوا متفرغين لدورهم الأساسي في رقابة الحكومه وسن التشريعات .. وتصبح الخدمات من نصيب عضو المجلس الشعبي المحلي .. الذي يعد هو الدور الأساسي له

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى