وكيل وزارة أوقاف قنا يعقد اجتماعًا بمديري الإدارات الفرعية لمتابعة سير العمل الدعوي والإداري•

🌐متابعة /أحمد البشلاوي:
عقد فضيلة الشيخ محمد زكي يونس وكيل وزارة أوقاف قنا، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات الفرعية اليوم الخميس بديوان عام المديرية بحضور فضيلة الدكتور أحمد أبو الوفا مدير الدعوة بالمديرية وفضيلة الشيخ محمد رأفت حسن مدير الإدارات بالمديرية وفضيلة الدكتور أحمد عبد الحافظ أمين رئيس شئون المساجد بالمديرية.
و أكد وكيل وزارة الأوقاف بقنا علب ضرورة الالتزام الكامل بالمتابعة الميدانية لخطبة الجمعة، وتنفيذ تعليمات الوزارة بشأنها، مع التأكيد على الانضباط التام للأئمة والخطباء داخل المساجد، بما يحقق رسالة المسجد الدعوية والتوعوية على الوجه الأكمل.
كما شدد وكيل وزارة الاوقاف بمحافظة قنا على أهمية المتابعة الدقيقة للقوافل الدعوية،وإنجاز الأعمال المتعلقة بالإدارة الهندسية في المواعيد المحددة ومتابعة أداء المساجد المحورية والمجالس العلمية بكل إدارة، والاهتمام بالأنشطة الدينية المختلفة داخل المساجد، ومنها: المقارئ القرآنية، والمنبر الثابت، والبرنامج التثقيفي، والقوافل الدعوية، والدروس العلمية، وسائر الأنشطة التي تُسهم في نشر الفكر الوسطي المستنير.
كما وجه فضيلته بضرورة المحافظة على المساجد ومراعاة حرمتها وقدسيتها، وتكثيف المرور الميداني عليها لمتابعة انتظام العمل وضبط الأداء الدعوي والإداري للأئمة والعاملين بها، مع العناية الكاملة بنظافة المساجد وصيانتها؛ لتظل مناراتٍ للعلم والهداية ونشر قيم الوسطية والاعتدال.
وشدد فضيلته على إلزام السادة الأئمة بالقيام بدورهم الدعوي على الوجه الأمثل، والحفاظ على المساجد من أي أفكار متطرفة أو هدامة، وعدم تمكين أي من رواد المساجد من إمامة المصلين أو ممارسة أي نشاط دعوي دون تصريح رسمي.
كما أكد فضيلته أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه داخل الإدارات والمساجد والزوايا، وعدم السماح بأي توصيلات خارج العدادات الرسمية.



