المهندس إبراهيم محمود مدير معرض التوحيد لتجاره واستيراد السيارات: سوق السيارات ثروتنا الحقيقة

حوار/  منار عبد العظيم – ايمان ابراهيم

قام المهندس ابراهيم محمود مدير معرض التوحيد ،بعرض العديد من المشروعات لتحقيق التنمية الشاملة بالسيارات، والتركيز على العديد من الموضوعات الهامة اثناء شراء السياره ، وضح الاجراءات اللازمه لشراء السياره اثناء عمليه البيع والشراء .
وقام بالرد علي جميع الاسأله الهامه بكل وضوح اثناء شراء السياره.

*ما الشروط والإجراءات أثناء شراء السيارة ؟
قال في البداية يجب أن تعرف أنك عندما تُقْبَل على شراء سيارة جديدة بنظام التقسيط فيوجد بعض الخطوات التي تمر عليها بعد أن تقوم باختيار السيارة المناسبة وهي خطوة تقديم الملفات وخطوة الاستعلام البنكي واستعلام العمل وخطوة قبول الأوراق والبدء في استلام السيارة وترخيصها وإثبات حظر البيع.

قال للبدء في تقسيط سيارة جديدة يجب أن تتوفر عدة شروط حتى يتمكن اَلْمُقْرِض وهو في أغلب الحالات إحدى البنوك التي توفر أنظمة لتقسيط السيارات, من هذه الشروط توفر سكن مناسب للعميل وإجمالي راتب شهري يقدر بضعف قيمة القسط الشهري ووظيفة ثابتة موضحة ببطاقة الرقم القومي كما يتم تقديم خطاب من مسؤول الموارد البشرية بالشركة Hr Letter يفيد بأن المتقدم لطلب التقسيط يعمل بالشركة ويوضح هذا الخطاب الراتب الشهري.

الخطوة الثانية: استعلام المنزل والعمل.
بعد تقديم مسؤول المبيعات بالمعرض أو الشركة لأوراقك يتم تقديمها لِلْمُقْرِضِ حيث يوم بإرسال مسؤول الاستعلام إلى المنزل للتأكد من عنوان المتقدم لطلب التقسيط وصحة بياناته كما يقوم بالاستعلام عنه في عمله للتأكد من وظيفته ومنصبه المذكور في طلب التقسيط.

الخطوة الثالثة: قبول الأوراق.
عند قبول أوراق المتقدم لطلب التقسيط وبعد التأكد من سكنه ووظيفته يحصل المتقدم على موافقة مبدئية ويقوم بدفع الدفعة المقدمة من ثمن السيارة المُقدم وإمضاء الشيكات البنكية ووإيتلام السيارة.
التأمين الإجباري.

وذكر من شروط تقسيط السيارات الجديدة هو التأمين الشامل على السيارة ضد السرقة والحوادث وتكون نسبة التأمين من ٣٪ إلى ٤٪ يتم دفعها إلى جانب الدفعة المقدمة والمصاريف الإدارية.

*ما مميزات المعرض التي تميزك عن المعارض الأخرى؟
ذكر أن يقدم بالمعرض نماذج حقيقية أمام الجمهور للسيارات، وان المعرض يعمل في السيارات الجديدة ولكن، احيانآ يقوم بعرض السيارات المستعملة، ولكن يضع القوانين الصارمة، حيث يضعها في الشراء وقال لا بد من أن يأخذ السيارة من مالك أول، وأن تكون مرخصة، لأن أهم شيء يسعى المعرض إليه المصداقية بين العملاء
وأكد أن المعرض يعمل داخل السوق المصري لتوفير جميع احتياجات المستهلك المصري في مجال السيارات وعلي أعلى مستوى من الرقي والجودة من خلال أنه جميع إنشاء الجمهورية تعرض اكثر من ماركة من السيارات وبالتعاون مع كبرى البنوك وشركات التأمين محلية كانت او عالمية, لتحقيق خدمة مميزة وفريدة لعملاءها فقط للحفاظ على ثقتهم الغالية والتى تعد هى ثروتنا الاساسية.

*ما مدة ضمان السيارات؟
وقال تقدم العديد من الشركات – مثل جاكوار أو مازدا أو تويوتا ضمان يصل إلى ثلاث سنوات. حتى أن سانج يونج قد اتخذت منافسيها الكوريين كنموذج يحتذى به وتقدم الآن وعدًا بجودة لمدة خمس سنوات – كما تفعل سوبارو. تمدّد رينو أيضًا ضمان الموديلات الجديدة إلى خمس سنوات. وتريد مجموعة فيات كرايسلر دعم توسيع علامتها التجارية ألفا روميو وجيب بضمان مضاعف إلى أربع سنوات. بحيث يمكنك مقارنة العروض الفردية مع بعضها البعض، بحثنا في ضمانات 34 علامة تجارية. بالإضافة إلى الحماية العامة.

* كيف يتم التعامل مع البنك وهل هناك تعاون؟
أكد أن هناك تعاون بين المعرض والبنك، وان القسط لم يكن مع المعرض، وان البنك هو الذي يقبل أو يرفض العرض، وان الموافقة على التقسيط للعميل معتمدة على موافقة البنك.

* هل هناك تغيرات في فترة تفشى وباء كورنا وكيف تم التعامل مع هذه الفترة؟

ذكر أن حدث هبوط في جائحة كرونا، بعض المعارض خفضت سعر السيارات، بسبب تفشي وباء كورونا،

وتم إلغاء أو تأجيل العديد من معارض السيارات على مستوى العالم بسبب انتشار الفيروس
واضطر صناع السيارة لوقف معظم عمليات الإنتاج في العديد من الدول حول العالم مؤقتا خلال الأسابيع الأخيرة، كما اتخذوا خطوات كبيرة لخفض التكاليف وتدابير ائتمانية في ظل تهاوي المبيعات.

وهو توقف بيع السيارات، لان المواطن ينظر إلى الأساسيات وذكر أن السيارة من الكماليات، وقال إن الخسارة كانت على جميع المعارض.

في النهاية ما النصائح التي تريد أن تنصح بيه الشباب؟
أكد المهندس أن تعتبر فترة العشرينيات أهم وأجمل فترة في حياة كل شخص؛ فيها تواجه العديد من التحديات للمرة الأولى، وفيها أيضًا تملك الكثير من الحرية والوقت والصحة والفرص السانحة لاستغلالها.

وفي هذه الفترة، ربما تفتقر إلى الخبرة أو المال، ولكن يجب تعويض ذلك بالجرأة على خوض غمار الحياة والفضول لتعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى