ابراهيم العمدة يكتب: احترافية وزارة الداخلية

جزء من احترافية رجل الأمن هي معرفته بقيمة الوطن والمواطن، ويأتي إلى هذا مع تدريبه وخبراته والعلم الذي تلقاه في كلية الشرطة والأكاديمية بمفهومها الأشمل، وأكثر شيء يحافظ على هذا الوطن هو العمل الاحترافي الذي يقدمه رجال الشرطة، وهذا ما لمسته بنفسي، دون أن أفصح عن شخصيتي الصحفية، فالتعامل مع رجال وزارة الداخلية لا يحتاج أن تقول وظيفتك أو مهنتك، فالناس سواسية طالما أن طلباتهم مشروعة وقانونية.

هذا يجعلني أقول بلا مبالغة، إن وزارة الداخلية فى عهد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تتعامل باحترافية عالمية يجب أن تقتدي بها الدول، وأصبح هامش الخطأ قليل جدًا، ولست مبالغًا لو قلت إن فرص الخطأ منعدمة، وهذا ليس لأن رجال الداخلية معصومين -حاشا لله أن نقول هذا- لكن الاحترافية والعلم والخبرة معًا مع معرفة جيدة بقيمة الوطن والمواطن تنتج عملًا مبدعًا.

لا تعتمد وزارة الداخلية مفهوم حماية الوطن فقط، ولكن وضعت نفسها في معادلة الوطن كخادم لهذا الشعب، ومن واقع علمى بالدور العظيم الذى تؤدية الشرطة المصرية فى عهد وزير الداخلية السيد محمود توفيق أقول لهم إن الشعب يعشق ويحب الشرطة المصرية لأنها العين الساهرة والحامية للشعب المصري كله.

الأداء المميز الذي وجدته من وزارة الداخلية، لم يكن مقتصرًا على مستوى القيادات فقط، بداية من رتب اللواء والعميد، لكن الحقيقة أنه حتى المجند يتعامل بهذه الفلسفة، ما يؤكد أن هناك عقيدة وطنية تعمل بها وزارة الداخلية داخل منظومة متكاملة تقدر هذا الوطن.

عبر هذه المساحة الصغيرة، يجب أن احتفي بواحد من هذه النماذج الكبيرة جدًا لوزارة الداخلية، وهو العميد شريف لطفى، الرجل الذي يجب اتخاذه قدوة من كل مسئول، فما إن تُعرض عليه المشكلة تجده يتعامل كما لو كان هو صاحبها وليس المواطن، والتعامل على قدر عالي من الاحترافية والخُلق، خاصة إذا علمنا موقعه في إدارة المرور وهي إحدى القطاعات الخدمية الهامة التي لا يوجد بيت مصري لا يتعامل معها في معاملة.

العميد شريف لطفى، مدير المكتب الفنى لمدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، يطبق القانون بحذافيره، ويعرف كيف متى يطبق روح القانون، ومما رأيته فيه أنه يضع توجيهات وتعليمات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق أمام عينه وهي السهر على راحة المواطن.

لم يكن ليُكتب لشبكة الطرق الجديدة التي قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا الوطن، نجاح لولا جهود تنظيمية على أعلى مستوى من رجال المرور، ومن هؤلاء وأحد النماذج ناصعة البياض في الإخلاص في العمل هو العميد شريف لطفى مدير المكتب الفنى لمدير الادارة العامة لمرور القاهرة، الذي يقدم أداءًا متميزًا يظهر فيه مميزات امتزاج العلم بالخبرة في الأداء الميداني والادارة.

هنيئا لمصر ولوزارة الداخلية بقيادة مثل العميد شريف لطفي مدير المكتب الفنى لمدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، فهذا هو المسئول الذي نريده في كل مكان.

ebrahem_alonda@yahoo.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى