خلال المؤتمر الصحفى  لقمة المستثمرات العرب: المهندس رامى غالي: لدبنا شباب قادرون ، على التعاون مع وفود ممثلى قمة الاستثمار والاستفادة من الأفكار المطروحة فى مجال ريادة الأعمال 

كتبت/ هالة شيحة

قال المهندس رامى غالى  ، استشارى كبير نظم إدارية ، رئيس لجنة رجال الأعمال باتحاد المستثمرات العرب ،
رئيس لجنة التدريب بالاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ،  نائب رئيس مؤسسة شباب قادرون للتنمية المستدامة ، أن المشاركة فى فعاليات قمة الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولى ، تمثل أهمية كبيرة فى ظل دعم القيادة السياسية  للقطاع الخاص ،  للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية وبصورة خاصة  الاستثمار الصناعي .

وأشار إلى وجود شباب قادرون ، على التعاون مع وفود ممثلى قمة الاستثمار والاستفادة من الأفكار المطروحة فى مجال ريادة الأعمال .والاهتمام بالاستثمار خاصة فى المجال الصناعىخاصة مع توافر البنية التحتية المهيئة .

وثمن المهندس رامى غالى  ، مبادرة مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، الخاصة بعقد لقاء اسبوعى  مع مستثمري كل محافظة من محافظات الجمهورية  ، للتعرف  على كافة التحديات والعقبات التي تواجههم والعمل على حلها، وكانت البداية  فى محافظة سوهاج ، مشيرا إلى أن ذلك التوجه سيساهم فى حل مشاكل المستثمرين بصورة سريعة فى مختلف المحافظات.

جاء ذلك خلال كلمته ،   فى المؤتمر الصحفى الثانى ، بمناسبة انعقاد قمة الاستثمار العربي الإفريقى  والتعاون الدولى  برئاسة د. هدى يسي،  و برعاية رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية المنعقدة خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر العام الجارى، بمحافظة اسوان .

بحضور لواء  ايمن الشريف السكرتير العام لمحافظة أسوان ونائبا  عن المحافظ   ، أ.  يمنى البحر نائب وزير السياحة والآثار ،  اللواء شريف الماوردى رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات   ، فضيلة الشيخ أسامة الحديدي مدير عام الفتوي الالكترونيه بالأزهر الشريف

النائب د. طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ، اللواء . أشرف حسن سعد الله المدير التنفيذي لجمعية الصناع المصريون . د. أيمن دياب عميد كلية  التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب      ، أ. مجدى عبد الكريم مدير الائتمان ورئيس لجنة تسيير مذكرة التفاهم  بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ،    ،  المهندس . علي زين العابدين عضو مجلس ادارة اتحاد المستثمرات العرب

وأشار المهندس رامى إلى   أهمية  توجه الدولة  ورئيس مجلس الوزراء  نحو توطين وتعميق الصناعة المحلية  ،  وهى تمثل  خطوة استراتيجية مهمة لتعزيز الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على الواردات، حيث تسعى الحكومة المصرية إلى تحقيق هذا الهدف من خلال سلسلة من الإجراءات والمبادرات التي تشمل تقديم الحوافز الاستثمارية ، موضحا أنه  من خلال المبادرة الوطنية لتطوير وتوطين  الصناعة المصرية “ابدأ ”  تشير الإحصاءات ، أنه لأول مرة فى مصر يتم توطين 23 صناعة جديدة من خلال  اهتمام الدولة  بتحفيز عدد من الصناعات التي تمتلك مصر بها ميزة تنافسية عن غيرها من الدول.

وحضر المؤتمر الصحفى سفراء الكونغو .أذربيجان . زمبابوى .أوزبكستان  ومالاوى وعدد من ممثلى الوزارات والسفارت والهيئات  والمحافظات ومجلس النواب والشيوخ
وجمعيات المستثمرين ، مستثمرى بدر ، الصناع المصريون ، العاشر من رمضان ، والمجلس التصدير ى  للصناعات الكيماوية والأسمدة

ومستثمرات ومستثمرين وسيدات ورجال الأعمال وأعضاء وعضوات اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية . وكوكبة من وسائل الإعلام  المحلية والعربية والدولية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى