خلال المؤتمر الصحفى لقمة الاستثمار  : يمنى البحر نائب وزير  السياحة والآثار  : أثمن  كافة الجهود الدؤوبة التي داوم على بذلها اتحاد المستثمرات العرب  لتعزيز التعاون العربي لتحقيق التنمية الشاملة

كتبت/ هالة شيحة

نقلت  يمنى البحر نائب وزير  السياحة والآثار ، تحيات  السيد شريف فتحي – وزير السياحة والآثار ، و ثمنت  كافة الجهود الدؤوبة التي داوم على بذلها اتحاد المستثمرات العرب تحت قيادة د. هدى  يسى  ،  على مدار سنوات عديدة من أجل تعزيز التعاون العربي لتحقيق التنمية الشاملة.

وأكدت على أن هذه الجهود تعكس أيضاً الدور البارز للمرأة في شعوبنا العربية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

جاء ذلك خلال كلمتها نائبا عن  وزير السياحة والآثار  شريف فتحى    ،امام المؤتمر الصحفى الثانى ، بمناسبة انعقاد قمة الاستثمار العربي الإفريقى  والتعاون الدولى  برئاسة د. هدى يسي،  و برعاية رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية المنعقدة خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر العام الجارى، بمحافظة اسوان .

بحضور لواء  ايمن الشريف السكرتير العام لمحافظة أسوان ونائبا  عن المحافظ   ، أ.  يمنى البحر نائب وزير السياحة والآثار ،  اللواء شريف الماوردى رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات   ، فضيلة الشيخ أسامة الحديدي مدير عام الفتوي الالكترونيه بالأزهر الشريف

النائب د. طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ، اللواء . أشرف حسن سعد الله المدير التنفيذي لجمعية الصناع المصريون . د. أيمن دياب عميد كلية  التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب      ، أ. مجدى عبد الكريم مدير الائتمان ورئيس لجنة تسيير مذكرة التفاهم  بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ،  المهندس رامى غالى رئيس لجنة رجال الأعمال باتحاد المستثمرات العرب  ،  المهندس . علي زين العابدين عضو مجلس ادارة اتحاد المستثمرات العرب.

وأشارت  يمنى البحر  ،إلى أن إستراتيجية وزارة السياحة والآثار تشجع إقامة أحداث مثل الحدث الذي نحن بصدد الإعلان عنه اليوم، وذلك لمد جسور التعاون بين الدول والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة وتبادل الرؤى حول القضايا الهامة.

وأضافت :  إنه في هذا السياق، أود أن أعرب عن تلاقِي رؤى كل من وزارة السياحة والآثار واتحاد المستثمرات العرب فيما يتعلق بأهداف تشجيع الاستثمار، بوصفه المحفز الرئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، وأيضاً فيما يتعلق بتشجيع حركة السياحة التي تعد واحدة من الروافد الاقتصادية المهمة لأي دولة، كما أن نموها ينعكس بصورة إيجابية على نمو الاستثمارات المحلية والأجنبية على حد سواء.

ومن هذا المنطلق، وإيماناً من الوزارة بالدور المهم الذي يقوم به الاتحاد، ودعماً لجهوده، واستمراراً لمسيرة تعاون مشترك تم على مدار السنوات السابقة، فإنه يسعدني أن أعلن أن وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي قد قررت وضع قمة الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي في دورتها السابعة والعشرين تحت رعايتها الأدبية.
وإنني لأغتنم المناسبة للإعراب لجميع القائمين على تنظيم القمة بأطيب التمنيات بانعقاد قمة ناجحة تأتي ثمارها المرجوة.

وحضر المؤتمر الصحفى  ،  سفراء الكونغو .أذربيجان . زمبابوى .أوزبكستان . مالاوي   وعدد من ممثلى الوزارات والسفارت والهيئات  والمحافظات ومجلس النواب والشيوخ
وجمعيات المستثمرين ، مستثمرى بدر ، الصناع المصريون ، العاشر من رمضان ، والمجلس التصدير ى  للصناعات الكيماوية والأسمدة
ومستثمرات ومستثمرين وسيدات ورجال الأعمال وأعضاء وعضوات اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية . وكوكبة من وسائل الإعلام  المحلية والعربية والدولية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى