المغربي : بحث التعاون مع مركز تحديث الصناعة لتوفير شباك واحد للخدمات.. للمصانع  المتعثرة 

كتبت/ هالة شيحة

فى إطار قضية المصانع المتعثرة والمتوقفة  التى تعد من أهم الملفات  ذات الأولوية على أجندة عمل وزير الصناعة والنقل ،   الفريق  كامل وزير  ، وخطة عمل مركز تحديث الصناعة لدعم جميع الشركات والمصانع،   قام د. محمد المغربي الخبير الاقتصادي ورئيس شركة  بابليك بارتينرز للوساطة التأمينية ، بالتواصل مع   دعاء سليمة ،  المدير التنفيذي  لمركز  تحديث الصناعة  لبحث آليات  التعاون المشترك  .

المغربي

وقام المغربي بطرح مقترح للمساهمة فى حل مشاكل المصانع المتعثرة المختلفة من خلال توفير ” شباك واحد للخدمات “.

حيث يتضمن ذلك الشباك تقديم خدمات متكاملة لأصحاب المصانع المتعثرة من خدمات تمويلية و فنية و إدارة وتسويق وغيرها ، على حسب احتياجات كل مصنع .

وقال د.  محمد المغربي ، أن جميع  تلك الخدمات متوافرة لديه ومن خلال حلقة العلاقات المتسعة مع جميع المنافذ مثل البنوك للاقراض أو استشارات فنية  أو ضمان الصادرات  فى حال عدم سداد المستورد  ، وغيرها .

وأكد أن تقديم تلك الخدمات من خلال النافذة الواحدة ، وبالتعاون مع مركز تحديث الصناعة  ستكون بأسعار تنافسية وأقل تكلفة بنسبة كبيرة مقارنة بالتعامل مع كل جهة بمفردها .
وأشار إلى ، أن مركز تحديث الصناعة ، قد استمع إلى الفكرة المقترحة ، ويتم دراسة سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة بما يساهم فى إعادة تعويم المصانع المتعثرة.

وقال المغربي ،  إن عودة تلك المصانع إلى العمل سيحقق طفرة ملحوظة  فى الإنتاج المحلى خلال السنوات  المقبلة. و توفير الآلاف من فرص العمل وهو ما سيعمل على خفض معدل البطالة وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى