الاتحادات العربية النوعية المتخصصة تدين اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين

كتب/ محمد الجداوي

دانت الاتحادات العربية النوعية المتخصصة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتي تضمنت انتهاكات صارخة لقواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني ومبادئهما الراسخة.

وأكدت الاتحادات النوعية المتخصصة وكافة أعضاءها المتضامنة مع ملايين العرب من مختلف أرجاء الوطن العربي رفضها أي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه لتفريغ قضيته من محتواها، مشددةً على تأييدها مواقف القادة العرب.

كما أعلنت الاتحادات العربية عن بالغ الأسف للدعم والمساندة تتلقاها قوات الاحتلال الإسرائيلي من جانب بعض القوى الغربية الكبرى، وهو ما أدى لارتكابها المزيد من الجرائم في حق الشعب الفلسطيني، وبدلاً من أن تطرح تلك القوى مبادرات لحماية المدنيين وحقن دمائهم، بادرت بدعم استخدام القوة المسلحة الغاشمة للمحتل في وجه المرضى والمصابين والنساء والأطفال، وتوفير الحماية المسلحة لقوات الاحتلال إبان تنفيذ ضرباتها للمدنيين، واستخدام صلاحياتها في مجلس الأمن للحيلولة دون صدور قرار بوقف ارتكاب تلك الجرائم، وفق البيان الصادر اليوم، والذي تحصل موقع “الجالية” على نسخة منه.

كما أعربت عن رفضها القاطع لمحاولات تزييف الواقع بتصدير صورة ذهنية لشعوب العالم مفادها أن سلطات الاحتلال ترتكب تلك الجرائم دفاعًا عن نفسها، فالواقع أن الشعب الفلسطيني عانى على مدار ثمانية عقود من القتل واحتلال الأرض وقصف المنشآت والتهجير والاستيطان.

وأكدت على أن حالة إنكار العدالة الدولية التي جسدّها العدوان الإسرائيلي ومن يدعمه، ولدت لدى الكثير من الشعوب شعور بالرفض للنظام الدولي الراهن، كما ضاعفت من مشاعر الكراهية والرغبة في الانتقام لنصرة الضعيف، وفقدان الثقة في قدرته على نصرة الشعوب المظلومة، وهو ما ينذر بمخاطر توسع داشرة العنف والعنف المضاد.

وعليه تناشد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة المجتمع الدولي وكافة الهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بضرورة التدخل واتخاذ كل ما يلزم من إجراءا ت لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتسوية الأزمة الراهنة وتوفير الحماية اللازمة لقطاع غزة وإقامة دولة فلسطين، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى