نجيب ميقاتي: هناك وحدة لبنانية كاملة تضامنا مع فلسطين

كتب/ جودة لطفي

أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، أن “هناك وحدة لبنانية كاملة تضامنا مع فلسطين، لكن لا مصلحة لأحد بالقيام بمغامرة فتح جبهة من جنوب لبنان، لأن اللبنانيين غير قادرين على التحمّل”.

وأضاف أن “البعض يسأل عمن بيده قرار “الحرب والسلم”، وفي الظروف الراهنة نحن نعمل للسلام، أما قرار الحرب فهو بيد إسرائيل، والمطلوب ردعها ووقف استفزازاتها لعدم خلق توترات”، وفقا لبيان رسمي.

وتابع محذرا من أن “لبنان في عين العاصفة، والمنطقة ككل في وضع صعب، ولا يمكن لأحد أن يتكهن بما قد يحدث، الأمور تقارب وفق تغير الساعة وتتابع الأحداث، ولا أحد يمكنه توقع أي شيء، لكن الأكيد أن إسرائيل تسعى إلى مضاعفة استفزازاتها”.

وشدد أن “الحكومة اللبنانية تواصل اتصالاتها داخليا وخارجيا لإبقاء الوضع هادئا في الداخل اللبناني قدر المستطاع، وإبعاد لبنان عن تداعيات الحرب الدائرة في غزة”.

وأردف موضحا أن “اتصالات الحكومة تتم بعيدا عن الإثارة الإعلامية، حرصا على نجاحها ولعدم إثارة الهلع عند الناس”.

واعتبر أن الاتهامات التي توجّه إلى الحكومة اللبنانية بالتقصير “هي اتهامات سياسية للتحامل ولا أساس لها على أرض الواقع”، بحسب قوله.

وطالب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، في تصريحاته بسرعة انتخاب رئيس جديد للبنان وتكليف رئيس حكومة بتشكيل حكومة جديدة ومنحها الثقة سريعا لتمكينها من العمل في هذا الظرف الأخطر، بحسب تعبيره، لافتا إلى أنه “في إسرائيل شكّلوا حكومة في أسرع وقت فلتتوحد الإرادات اللبنانية لانتخاب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة جامعة لإظهار الحرص الكامل والجامع على الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى