للعام الرابع تواليًا.. البهنسي يُكرّم أبناء قريته من المتفوقين بالمنوفية

كتب/ محمد الجداوي

في لفتة إنسانية نبيلة من الخطاط ورسام الحوائط “محمد معوض البهنسي”، ابن قرية جزي مركز منوف بمحافظة المنوفية، تم تكريم عددًا من المُعلمين من رواد المهنة بالقرية، علاوة على تكريم الأوائل من بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي العام والأزهري.

 

شهد الحفل الاحتفاء بتسعة من رواد التعليم بالقرية خمسة منهم على قيد الحياة، بينما تسلّم أسر أربعة آخرين من الراحلين بأجسادهم فيما بقي أثرهم بين أبناء القرية.

التكريم الذي يحرص عليه “البهنسي” بالجهود الذاتية دون تلقي أية تبرعات، للعام الرابع تواليًا في صورة هدايا عينية للطلاب الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى بصفوفهم الدراسية في ست مدارس في المرحلة الابتدائية والأزهرية متضمنًا 90 طالبًا على مدار العام بحضور الأهل والأصدقاء، وفاءً منه لروح والديه.

هذا ويتطلع القائمين على الحفل السنوي، ليكون هذا التكريم حافزًا لرفع مستوى التعليم بقرية “جزي”، فيما تتضمن تلك الجوائز منح صاحب المركز الأول “دورة تحسين خط عربي” مجانًا.

تشرفت لجنة التكريم بحضور فنان الخط العربي مصطفى عمري، الفنان المبدع رضا الأنور، والكاتب الصحفي أحمد نورالدين.

شارك في إحياء الحفل تنظيميًا محمود طلعت، أحلام كامل طالبة بكلية الطب البشري، ماجدة سامي طالبة بكلية طب الأسنان، إسراء صقر طالبة بكلية الصيدلة، دعاء العطار طالبة بكلية التمريض، وأحمد جمال طالب بكلية العلاج الطبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى