حفل تكريم الاتحاد المصري للتأمين للسيد الأستاذ عزت عبد البارى

كتب / عاطف طلب

نظم الاتحاد المصري للتأمين يوم الاحد الموافق 27/8/2023 – بفندق جراند نايل تاورز حفل تكريم للسيد الأستاذ/ عزت عبد الباري أحد أهم رموز ورواد صناعة التأمين بالسوق المصري والأفروأسيوى والذى أثرى صناعة التأمين على مدار خمسين عاماً في مسيرة حافلة من العطاء ، وجاء هذا التكريم في أطار التقليد الذى أتبعه الاتحاد المصري للتأمين خلال السنوات الماضية لتكريم قيادات ورواد قطاع التأمين بالسوق المصري .

وقد استهل حفل التكريم بعرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية للأستاذ/ عزت عبد الباري ، ولقطات تذكارية من أرشيف الاتحاد المصري للتأمين خلال مسيرته المهنية الطويلة والرائدة في خدمة صناعة التأمين ، وذلك بحضور لفيف من قادة ورواد صناعة التأمين المصرية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد .

وقد عبر السيد الأستاذ/ علاء الزهيري رئيس مجلس أدارة الاتحاد المصري للتأمين في كلمته خلال هذا الحفل عن مدى التقدير و الشكر و الاعتزاز للأستاذ/ عزت عبد الباري لما قدمه من إسهامات في خدمة صناعة التأمين والاقتصاد المصري .
وعقب ذلك قام رواد وقادة قطاع التأمين بمصر بإلقاء بعض كلمات الشكر والثناء والتقدير لسيادته على مجهوداته المميزة والفارقة قطاع التأمين خلال تلك السنوات ، كما استعرض بعض المتحدثين بعض ذكريتهم الخاصة والمهنية مع سيادته .

وقد تحدث كل من السيد الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين سابقاً والسيد الدكتور/ عادل موسى رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للتأمين والسيد الأستاذ/ عمر جودة العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين والأستاذ/ أحمد عارفين العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات – سابقاً .

كما القى السيد الاستاذ/ عزت عبد الباري كلمة استعرض فيها مسيرته المهنية وشارك مع الحاضرين رحله عطاءه الطويلة ملخصاً هذه الرحلة تحت عنوان ” عشق التحدي ، وطلب التوفيق من الله ” .

وجدير بالذكر ان السيد الاستاذ / عزت عبد الباري شغل العديد من المناصب منها، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة على التأمين ورئيس شركة الشرق للتأمين ، كما ترأس سيادته مجلس إدارة الشركة الأفريقية لإعادة التأمين ، و كان أول رئيس لمجمعة تأمين الأخطار النووية منذ انشائها ، وكذلك تولى منصب أمين عام الاتحاد الأفرواسيوى للتأمين وإعادة التأمين .
كما شغل العديد من المناصب السياسية والاقتصادية منها مدير مكتب وزير الصناعة للشئون المالية والاقتصادية ، عضو مكتب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية والانتاج ، عضو مكتب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وتقييم الأداء .
وقد سبق تكريم سيادته من قبل منظمات تأمينية مختلفة عالميا و اقليميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى