بحث سُبل التعاون المشترك بين العربي للتنمية وجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة

كتب/ محمد الجداوي

زار الدكتور محمد بن عيد السريحي رئيس المجلس العربي للإبداع والابتكار بالاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة بمنطقة الكورنيش بدعوة كريمة من الدكتورة بسمة الزين مدير عام وادي التقنية بالجامعة لبحث سُبل التعاون المشترك.

هذا وتم خلال الزيارة التعريف بدور الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة والاهداف والأنشطة التي يساهم بها بالوطن العربي في محورين مهمين التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

كما تطرق اللقاء إلى التعريف بالمجالس النوعية للاتحاد كمجلس، والمجلس العربي للطاقة المستدامة، بالإضافة إلى مجلس تمكين أبحاث التنمية المستدامة بالجامعات الأفروأسيوية، ومجلس الأسرة للتنمية.

كما تحدَّث بإسهاب عن المجلس العربي للإبداع والابتكار والدور المناط به لنشر ثقافة الابداع والابتكار بالوطن العربي، والمساهمة بتعريف المُبدعين والمُبتكرين، علاوة على تسليط الضوء على أهم البرامج التي قدّمها المجلس من مؤتمرات وندوات وورش عمل تُحاكي هموم المُبدع العربي.

بدورها تحدثت الدكتورة بسمة بتعريف شمولي عن جامعة الأعمال والتكنولوجيا، والتي تسير على خُطى علوم المستقبل من كليات متميّزة ونوعية وكوادر ثرية بالمعرفة ومنشآت حديثة يقف خلفها شخصية رائعة مثل الدكتور عبدالله بن صادق دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا والخبير والكاتب الاقتصادي، والذي ساهم بدفع عجلة التعليم بأسلوب يواكب الثورة المعرفيّة التي تعيشها المملكة العربية السعودية.

فيما تخلّل الزيارة التعرف على الكليات الحديثة والنوعية، مثل كلية الإعلام والهندسة والقانون وإدارة الاعمال بفرع الكورنيش، والتي تعتبر جامعة فريدة على أحدث الأنظمة التعليمية العالمية من نوعها، إلى جانب الاطلاع على الخدمات الملحقة بالجامعة من معامل للحاسب واستديوهات ومعامل علمية للفيزياء والكيمياء، وخدمات أخرى تقدمها الجامعة للمنتسبين لها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وأولياء الأمور كون إدارة الجامعة ذات رؤية عميقة تهتم بالمسؤولية المجتمعية والبيئة والتنمية.

وفي ختام الزيارة تقدّم الدكتور محمد بن عيد السريحي بالشكر إلى الدكتورة بسمة الزين على هذه الدعوة الكريمة والشكر الموصول للدكتور دحلان، وعبر لهم عن تقدير قيادات الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، والدكتور أشرف عبد العزيز المشرف العام على أعمال المجالس المتخصصة والأمين العام للاتحاد على ما يقدمونه من علم ومن تعزيز للعمل العربي المشترك، متمنيًا أن يكون هناك تعاون مستقبلاً بين الاتحاد العربي ومجالسة النوعية المتخصصة وجامعة الأعمال والتكنولوجيا فيما يخدم المبدع والمبتكر والباحث العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى