خبير اقتصادي : الأنشطة المالية غير المصرفية أصبحت  أساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية  

كتبت/ هالة شيحة

أكد الخبير الاقتصادي والمالى رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية د. محمد المغربي ، أن الأنشطة المالية غير المصرفية ، اصبحت تمثل أساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية  في الأسواق  بمختلف الدول ، من خلال دورها فى دعم الاقتصاد القومي ورؤية الدول لتحقيق مخططاتها لاستدامة التنمية  .

د. محمد المغربي

وأشار المغربي ، فى تصريحات صحفية،  إلى أن انطلاقا من أهمية تلك الأنشطة  ، تحظى بأهمية ورقابة كبيرة  من الهيئة العامة للرقابة المالية إلى جانب تعزيز آليات التكنولوجيا المالية ورفع مستويات الوعي والمعرفة المطبقة بتلك الأنشطة

وأكد دور الهيئة أيضا ، فى العمل على استقرار ونمو الأسواق وحماية حقوق كافة الأطراف المتعاملة

وأوضح ، أن فعالية نجاح تلك الأنشطة فى خدمة اقتصاد الدولة ، يتطلب مواجهة آية مشاكل أو معوقات تواجهها ، ولذا فإن سرعة حل  المشاكل والفصل فى المنازعات المتعلقة بها أصبح ضرورة هامة لتحقيق أهدافها.

وألقى د. محمد المغربي ، الضوء حول أهمية دعم المركز المصري للتحكيم وتسوية المنازعات ، الذى يعد الجهة المنوطة بالتحكيم وتسوية المنازعات الناشئة عن تطبيق أحكام القوانين الخاصة بالمعاملات المالية غير المصرفية ، لما يتوافر لديه من آليات مرنة لحل وتسوية المنازعات من تحكيم ووساطة بما يكفل حماية حقوق المتعاملين جنب إلى جنب مع استقرار واستدامة الأسواق المالية غير المصرفية.

وطالب المغربي ، بأهمية تكاتف كافة الأطراف الحكومية والخاصة ، لتسهيل عملية وصول وحصول المواطن على الخدمات المالية غير المصرفية ، و التأكد من كفاءة وجودة تلك الخدمات المقدمة لتحقيق الشمول المالي والاستثماري والتأميني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى