د . حسام السيسي ؛ جراحات تجميل الانف تختلف من حالة إلى أخرى ولابد من الفحص الطبى قبل العملية 

كتب/ جودة لطفي

جراحة تجميل الأنف من الجراحات التي تجرى لتغيير شكل الأنف أو تحسين وظيفتها ويمكن القيام بذلك لأسباب طبية – مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف أو التشوه الصحيح الناتج عن الصدمة أو العيوب الخلقية أو للتجميل

الدكتور حسام السيسي

أكد الدكتور حسام السيسي أستاذ م جراحة الأنف والأذن والحنجرة بطب المنصورة آن عمليات جراحة تجميل  الأنف لا تتشابه لذلك نحن نشدد على ضرورة الكشف الطبي في العيادة قبل تحديد العمل الجراحي، لأننا قد نكتشف عن طريق الفحص مشاكل وظيفية أخرى بالأنف تحتاج إلى علاج جراحي، كاسباب وظيفية للأنف أو انحراف الغضاريف التي تشكل مقدمة الأنف أو تضييق أو توسيع فتحات الأنف وظهور الجسر الأنفي بشكل واضح.
ونصح السيسي بضرورة استخدام الكمادات الباردة والجافة فوق الأنف والوجه مع إبقاء مستوى الرأس فوق مستوى الجسم، حتى أثناء النوم لمدة أسبوعين.

وأشار السيسي إلى من طرق الوقاية المطلوبة بعد العملية الجراحية تجنّب أي إصابة للأنف والابتعاد عن حمل الأشياء الثقيلة أو الانحناء لمدة طويلة وتجنّب التعرّض للشمس مع اتباع تعليمات الطبيب حول تمارين الأنف.

وأوضح السيسي  التمارين التي يحددها الطبيب تساعد  في الوصول لنتيجة مُرضية بشكل أسرع، وتخفيف التورم كثيراً، كما تمنع عظام الأنف من الانحراف نحو وضعها الأصلي قبل الجراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى