رضا حجازي يؤكد أهمية “التحول الرقمي” في التعليم

كتب/ محمد الجداوي

أبرزت وسائل الإعلام الإماراتية مشاركة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في فعاليات مؤتمر ركائز بالشارقة، تحت شعار “التعليم المستدام هو المستقبل”، والذي نظمه مجلس الشارقة للتعليم.

هذا وقدّم الوزير عرضًا في الجلسة الرئيسية لجهود الدولة المصرية في تطوير العملية التعليمية، أكد خلاله أنه من منطلق إيمان الدولة بالأهمية القصوى لملف التعليم، وانطلاقًا من اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي في كافة المجالات، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (مصر الرقمية) فقد اتجهنا إلى تجربة التحول الرقمي في التعليم، ليصبح الطالب أكثر إقبالاً على التعلم والابتكار.

وقال حجازي، إن الوزارة بدأت في تنفيذ هذا المشروع لتزويد الطلاب بالمهارات المستقبلية، وأكد أن اتجاه الوزارة نحو تنفيذ هذا المشروع بجانب وضع مناهج جديدة تعزز هذا الاتجاه، أن هذا الاتجاه، مما سيعزز زيادة فرص وضع النشء على بداية الطريق نحو مهارات المستقبل؛ مضيفًا “أنه بجانب قيامنا بتدريب الطلاب فنحن أيضًا، نعمل على برامج تأهيل وتدريب شاملة للمعلمين، وذلك لتحقيق منظومة التحول الرقمي في التعليم والتي من أهم أضلاعها الطالب والمعلم”، مشيرًا إلى أن الوزارة ستحرص على تدريب المعلمين طوال العام.

كما أكد على أهمية تحقيق التكامل بين التكنولوجيا والتعليم، وهو ما تحقق خلال هذا العام الدراسي، كما وعد بأن يسهم هذا المشروع الجديد في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

يذكر أن مشروع التحول الرقمي في التعليم بدأ تطبيقه في محافظة القاهرة منذ حوالي أربعة أشهر، بتوجيهات من وزير التربية والتعليم، وتقوم على تنفيذه مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برئاسة محمد عطية ووكيلة المديرية لشؤون الإدارات زينب عبدالفتاح، وتقوم على التدريب والمتابعة الإذاعية القديرة رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا التعليم، بالتعاون مع كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة.

هذا وقد تم اختيار الإدارة التعليمية بالخليفة والمقطم لتكون أول إدارة تعليمية يتم تنفيذ هذا المشروع بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى