أبو الغيط يلتقي الأمين العام لمجلس تعاون دول الخليج العربية على هامش القمة العالمية للحكومات بدبي

كتبت – هالة شيحة

إلتقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بالسيد نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الثلاثاء و ذلك على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات في دورتها الثامنة التي تحتضنها مدينة دبي يومي 29 و 30 مارس الجاري.
و صرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن الأمين العام أشاد في بداية اللقاء بالدور الذي يلعبه مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز التعاون بين دول المنطقة، و أثنى على مستوى التعاون بين المنظمتين.
و أفاد المصدر أن اللقاء تناول مستجدات جهود حلحلة الحرب اليمنية التي أدى استمرارها الى مأساة انسانية حقيقية، إذ استنزفت طاقات طرفي النزاع، و أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا لأمن المنطقة، و قد أكد الطرفان على أهمية حث اليمنيين على العودة إلى طاولة المفاوضات و إعادة بعث مسار الحوار للتوصل لحل سياسي ينهي الازمة، منبهين ان الحرب – في حال عدم إيجاد حل لوقفها- ستستمر لسنوات أخرى قادمة يخسر فيها الجميع . و في هذا الصدد أطلع السيد نايف الحجرف ابو الغيط على مضمون مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج لدعوة الأطراف اليمنية للحوار المقرر عقده في مقر أمانة مجلس التعاون بالرياض.
و أضاف المصدر ان اللقاء تناول القضية الفلسطينية و سبل دعم صمود الشعب الفلسطيني. كما تناول ملفات المنطقة و تطورات الأوضاع الإقليمية وتاثيرات الازمة الاوكرانية على مجمل الأوضاع العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى