غدا..اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث الاعتداء الحوثي على الإمارات

كتبت / هالة شيحة

تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين برئاسة الكويت، غدا الأحد، لمناقشة الأحداث التى تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا.
وطلبت الإمارات في مذكرة رسمية، أمس الجمعة، عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين لمناقشة “الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها جراء استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمنشأت مدنية في إمارة أبو ظبي”.
وقامت الأمانة العامة للجامعة العربية بتعميم الطلب الإماراتي على الدول العربية، وأيدته دولة الكويت وعدد من الدول العربية الأخرى.
كانت أبو ظبي قد تعرضت قبل أيام لهجوم بطائرة مسيرة حوثية مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أكد إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.
وشدَّد “أبو الغيط” على أن الجامعة العربية تقف مع دولة الإمارات في مواجهة هذه العمليات الإرهابية التي تؤكِّد للعالم أجمع أهداف هذه الميليشيا الإرهابية في زعزعة أمن واستقرار الدول تحقيقًا لأجندات خارجية.
كما أكَّد أن دولة الإمارات ستظلُّ على الدوام منارةً للسلام والاستقرار وحصنًا للأمن والأمان ولن تنال منها هذه العمليات الإرهابية الجبانة، معربًا عن ثقته في قدرة الإمارات العربية المتحدة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون أمنها واستقرارها وحماية سيادة أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى