تفاصيل ترشيح لاعب مصري سابق للعمل في جهاز “مورينيو”

كتب/ سيف نصر

فجر لاعب منتخب مصر وبنفيكا البرتغالي السابق، عبد الستار صبري مفاجأة كبيرة بإعلانه الاقتراب من الانضمام للجهاز الفني لجوزيه مورينيو بنادي روما الإيطالي.

صداقة صبري ومورينيو بدأت في مطلع هذه الألفية، عندما كان صبري أحد نجوم نادي بنفيكا، وكان مورينيو مدربًا مساعدًا ليوب هاينكس بالفريق البرتغالي خلال هذه الفترة.

ويكشف عبد الستار صبري كواليس مفاوضات روما معه من أجل الانضمام للجهاز الفني لمورينيو.

يقول صبري: “تجمعني صداقة قوية بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، منذ الفترة التي قضيتها بالبرتغال خلال مسيرتي الكروية كلاعب، لذا تواصلت معه في عام 2019، عندما كان بمصر لتحليل المباراة التي جمعت منتخب الفراعنة وجنوب إفريقيا فنيًا ضمن منافسات (أمم إفريقيا)، وطلبت الانضمام إلى جهازه الفني، وقوبل طلبي بترحيب كبير من مورينيو”.ويضيف صبري لموقع “الجالية”: “أثناء تواجد مورينيو بنادي توتنهام الإنجليزي، تواصل معي من أجل الانضمام لجهازه الفني، لكنه رحل سريعًا عن الفريق، لذا مع انضمامه كمدير فني لنادي روما، تواصل معي مجددًا”.

كما يوضح اللاعب الدولي السابق أن مورينيو تواصل معه بشكلٍ مباشر خلال الأيام الأخيرة، ليخبره أنه ضمن المرشحين للعمل في جهازه الفني قريبًا كمدرب مساعد.

ويردف: “تواصل معي مورينيو وأحد مسؤولي النادي الإيطالي، لكني حتى الآن لا أعلم طبيعة مهمتي في روما، وهل تتعلق بتطوير مهارات اللاعبين الفردية أم شيء آخر”.

ويشير صبري إلى انتظاره عرضًا رسميًا من روما خلال الأيام المقبلة، ويتمنى أن يقع عليه الاختيار على حساب المرشحين للانضمام إلى الجهاز الفني بنادي روما.

يُشار إلى أن الجهاز المعاون لمورينيو يضم 8 أشخاص الآن، منهم ثلاثة مساعدين كانوا ضمن جهازه الفني بنادي توتنهام الإنجليزي وهم: جواو ساكرامينتو (مدرب مساعد)، نونو سانتوس (مدرب حراس مرمى)، جيوفاني سيرا (مدرب تقني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى