مطروح تتجمل بأفضل المواقع السياحية والأثرية 

كتبت/ ايمان عبد الرحمن

مَطْرُوْح مدينة مصرية وميناء على البحر الأبيض المتوسط وعاصمة محافظة مطروح. تقع على بعد 240 كم غرب الإسكندرية و 222 كم شرق السلوم على الطريق السريع الرئيسي من دلتا النيل إلى الحدود الليبية. يمكن الوصول إلى المدينة أيضًا من الجنوب عبر طريق سريع آخر يمر عبر الصحراء الغربية باتجاه واحة سيوة

ويتوافد على محافظة مطروح، الآلاف من مختلف محافظات مصر ومن خارجها، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة بطول نحو 300 كيلو متر من الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة مرسى مطروح، على الرغم من تراجع درجات الحرارة، وبحثا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الساحرة، ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء نهارا، وتتحول مدينة مرسى مطروح إلى مدينة ساهرة وصاخبة لا تنام حتى الصباح

ونرصد اهم الملامح السياحيه بالمدينه والمواقع الاثرية الهامة والتي تعتبر مزار  هام لكثير من السائحين

ومن أشهر اثار مرسى مطروح متحف روميل وهو يقع بجزيرة روميل وهو عبارة عن كهف فى بطن الجبل ويضم بعض مقتنيات القائد روميل.
ومتحف العلمين الحربى وقد افتتح فى 1992 فى العيد الخمسين لمعركة العلمين
محمية سيوة الطبيعية وتقع على بعد 300 كم جنوب مطروح وبها العديد من الانواع النباتية والحيوانية وتتميز بتكوينات جولوجية وهضاب وبحيرات وغرود رملية مما جعلها من اهم مناطق التراث العالمى.
هذا بالاضافة الى محمية العميد وام غزلان.
ومعبد رمسيس الثاني .
ومدينة يوليوس قيصر الغارقة وآثار الترسانة البحرية للبطالمة الكائنة غرب الميناء الحديث وتوجد آثاره في البحيرة التي تقع غرب الميناء .

والكنيسة القبطية المنشأة في أوّل العهد القبطي وبها عدّة مغارات ذات نقوش.
المقابر الرومانية .

هذا بالاضافة الى حمام الملكة كليوباترا وهو عبارة عن صخرة ضخمة تمر فيها مياه البحر من خلال انفاق منحوتة ثم تصب فى البحر مرة اخرى وهو يقع فوق تلال وهو عبارة عن صخرة في البحر على بعد 50 م من الشاطئ ويمكن الوصول اليها بقارب بخاري او شراعي او سيرا او بالسيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى