الشرقاوي : نُثمن زيارة الرئيس للسودان في هذا التوقيت الهام

رئيس رجال الاعمال المصريين الافارقة زيارة الرئيس للسودان تحمل خيراً لمجتمع الاعمال

كتب / عاطف طلب

اكد الدكتور يسري الشرقاوي علي شكره للقيادة السياسية علي الزيارة الهامة والمدروسه الي جمهورية السودان الشقيق والتي تحمل العديد من الدلالات والمعاني التي تعكس الرغبة الحقيقية والصادقة في اعادة تنسيق المواقف ودعم العمل المصري السوداني المشترك في مواجهة التحديات .

اشار الشرقاوي الي ان هذه الزيارة سوف تؤكد علي عمق ومتانة العلاقات الحديثة التي تبنيها مصر مع العمق الاستراتيجي السوداني واعادة بناء نقاط انطلاقة تجارية اقتصادية مشتركة تنطلق الي غرب افريقيا والي بعض الدول الافريقية وان مجتمع الاعمال في البلدين يتطلع الي هذا الدعم وهذا التوجه حتي يمكن ان نحقق خطوات في عمق العمل الافريقي التجاري الاقتصادي المشترك ويدفعنا سوياً للاستفادة نحن والسودان في التوغل الافريقي محققين نتائج ايجابية في تفعيل اتفاقية التجارة البينية الافريقية التي انطلقت في مطلع عام ٢٠٢١.

الدكتور يسري الشرقاوي

واكد الشرقاوي ان العمل الاقتصادي والتجاري مع الجانب السوداني يلقي كل الدعم ويحظي بمزيد من التطور في الفترات الاخيرة.. وشهد العديد من الزيارات التجارية المتبادلة بين البلدين وعدد من الفاعليات الهامة ،،فقد شهد حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان ارتفاعًا ليصل إلى 674.5 مليون دولار عام 2019 مقارنة بنحو 610.9 ملايين دولار عام 2018 بنسبة ارتفاع بلغت 10.4 ٪ ،
وتشير الإحصاءات إلى أن الميزان التجاري بين البلدين قد حقق فائضًا لصالح مصر بلغ 260.7 مليون دولار خلال عام 2019، حيث بلغ حجم الصادرات المصرية إلى السودان نحو 467.6 مليون دولار خلال عام 2019 مقابل 206.9 ملايين دولار حجم الواردات المصرية من السودان خلال عام 2019.

وافاد الشرقاوي الي اننا نتطلع لمزيد من التعاون في مجالات الانتاج الزراعي والحيواني بشكل يضمن ادخال التكنولوجيا الحديثة والعمل المدروس مع توظيف التحول الرقمي في وضع يضمن تحقيق معدلات غير مسبوقة في الامن الغذائي للبلدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى